كلمتين

بعيدا عن الوجبات السريعة ..مكونات صحية في علبة طعام كل موظف وموظفة

يوم الموظفين يكون حافل بالأعمال ، لذلك قد لا يتسنى لهم الوقت لتناول الطعام في المنزل ، فيجأوا الى تناول الأطعمة السريعة غير المفيدة ، والتي تسبب زيادة في الوزن لإحتوائها على سعيرات حرارية عالية.

مكونات صحية للأطعمة في علبة طعام الموظفين

لتفادي تناول الوجبات السريعة ، وزيادة الوزن جرائها ، ننصح كل موظف وموظفة بإصطحاب علبة طعام معه (اللانش بوكس) ، الى مكتب العمل ، وتتضمن هذه العلبة مكونات صحية للطعام ، وهي:

وجبة خفيفة

قد لا يتسنى الوقت لتناول وجبة الفطور قبل الذهاب الى العمل ، أو عدم تناول القدر الكافي من الطعام ، مما يشعر الموظف بالجوع قبل أن يحين وقت الغداء.

لذلك يجب أن تتضمن علبة الطعام وجبة خفيفة عبارة عن ، ثمرات من الفواكه الموسمية كالموز أو التفاح ، أو العنب ، وبعض من المكسرات غير المملحة كاللوز أو الفستق ، أو شريحة من التوست المطلية بزبدة الفول السوداني ، أو كعة الأرز.

وجبة خفيفة في علبة طعام الموظف

وجبة الغداء

يجب أن تحتوي وجبة الغداء على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، كالفيتامينات ، والبروتين ، والنشويات.

يمكنك تحضير شريحة من الستيك المشوي الغني بالبروتين الحيواني ، مع الخضار المسلوق أو المطهو على البخار الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ، أو السلطة الخضراء الغنية بالألياف الغذائية ، مع قطع من البطاطس المشوية الغنية بالنشويات التي تمنح الطاقة للجسم ، فهو نموذج صحي وغني للحفاظ على الصحة والوزن.

وجبة غداء صحية في العمل

تناول المشروبات الصحية

يمكنك تناول علبة من اللبن منزوعة الدسم في الصباح ، فهو صحي ومفيد ، ويفضل تناول المشروبات الصحية كالشاي الأخضر بين الوجبات ، ويجب أيضا إبقاء الماء الى جانبك دائما لترطيب جسمك بإستمرار.

اجعل الماء الى جانبك دوما

تجنب الإغراءات

يتعرض الموظفون الى العديد من الإغراءات لتناول الوجبات السريعة كالبيتزا ، والبرجر ، التي تحتوي على الدهون المهدرجة غير الصحية ، ولكن يجب أن يتحلى الشخص بالإرادة لمقاومة هذه الإغراءات للتمتع بصحة جيدة ، ووزن مثالي.

تجنب تماما تناول الحلويات ، والأطعمة الإصطناعية ، والمشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة والشاي والبيبسي.

تجنب إغراءات الموظفين الآخرين

اضف تعليق