كلمتين

الكرفس يساعد على التخلص من الدهون ويحمل قيمة غذائية عالية

يعتبر الكرفس من الخضروات المفيدة جدا في نظام الرجيم الصحي ، حيث يعمل على إنقاص الوزن كما أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامبنات مما يجعله مفيد جدا في الحمية الغذائية.

الكرفس يساعد على التخسيس بشكل صحي

يعد الكرفس من الخضروات الغنية بالمعادن كالكالسيوم والصوديوم والماغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس ، ومن المعروف أن هذه المعادن تعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ، و تنظيم عملية الأيض ، و زيادة إدرار البول.

يعمل الكرفس على الإحساس بالشبع لوقت طويل ، وذلك عند تناوله ، مما يساعد على التخسيس بطريقة سريعة ، كما أنه لا يحمل سعرات حرارية كبيرة.

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الألياف الغذائية كما أن كوب الكرفس المفروم يحمل فقط 16 سعر حراري ، بينما يحمل الساق 10 سعيرات حرارية ، فهو يساعد على الشبع دون إكتساب وزن.

فوائد الكرفس لإنقاص الوزن

يعتبر الكرفس من الأطعمة الأساسية التي يجب أن تكون ضمن النظام الغذائي للتخسيس ، لأنه يساعد على كبح الشهية ، كما أن الألياف الغذائية تعمل على إمتصاص الماء ويساعد على الشعور بالإمتلاء.

لا تقتصر فوائد الكرس على الرجيم وإذابة الدهون فقط ، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم فهو غني بفيتامين ب ، وفيتامبين ك الذي يعمل على تقوية الأعصاب وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

كما يحتوي الكرفس على نسبة عالية من حمض الفوليك ، كما أنه يساعد على علاج إلتهاب المفاصل ، ومفيد لمرضى الضغط ، حيث يساعد على إنخفاضه ، والتقليل من الكوليسترول الضار الذي يشكل خطرا كبيرا على الأوعية والشرايين ويسبب عدة أمراض.

إستخدام الكرفس في الرجيم

يمكنك إتباع حمية الكرفس لإنقاص 8 كيلوجرام من وزنك في أسبوعين فقط ، وذلك من خلال تناول الكرفس قبل تناول الطعام بنصف ساعة حيث يساعد ذلك على خسارة الوزن بشكل كبير.

يمكنك تناول الكرفس في الفترة بين تناول الوجبات أو عند الشعور بالجوع ، أو بعد نصف ساعة بعد الإنتهاء من تناول الوجبة.

يمكنك تناول مشروب الكرفس الذي يعمل على إنقاص الوزن ، وذلك عن طريق نقع ملعقة من الكرفس المجفف في المياه وتناول كوب منه مرة واحدة يوميا.

مشروب الكرفس لتقليل الوزن

اضف تعليق