كلمتين

الحمية القلوية يتبعها نجوم هوليوود لوزن مثالي وصحة جيدة

جميعنا تقريبا مهوسون بجسم وقوام نجوم هوليوود المثالي متسائلين ماذا يفعلون للحصول على هذا القوام ، والجواب على هذا السؤال يمكن في الحمية القلوية.

ما هي الحمية القلوية التي يتبعها نجوم هوليوود؟

ترتكز الحمية القلوية Alkaline Diet على الأطعمة التي لا تسبب الحموضة للجسم ، فهي تؤمن بأن بعض الأطعمة كاللحوم ، وتلك المخبوزة والمعالجة تحتوي على بعض العناصر التي تساعد على إفراز نوع من أنواع الحمض الضار بالجسم.

تساعد الحمية القلوية على الحفاظ على صحة الإنسان بعيدا عن الامراض ، والمشكلات الصحية التي تنتج أحيانا عن إرتفاع معدل الحمض في الجسم.

الى جانب دور هذه الحمية في خفض الوزن بشكل كبير ، وذلك عن طريق التركيز بشكل أساسي على الأطعمة غير المسببة للحموضة.

تعتمد الحمية القلوية على تناول الخضروات ، والفواكه ، والحبوب ، والمكسرات غير المحمصة ، مع تجنب تناول اللحوم ، والبيض ، والأطعمة المعالجة.

وفي المقابل تدعو الى تجنب المشروبات الغازية ، والكحولية ، والمشروبات التي تحتوي على كافيين ، أو تلك المحلاة بالمحليات الإصطناعية.

تحث أيضا على تجنب الأطعمة المخبوزة أو التي تحتوي على الدقيق ، أو تلك التي تحتوي على الغلوتين حتى لو لم تكن مخبوزة.

الحمية القلوية خيار نجوم هوليوود

الحمية القلوية تقي من الأمراض ومناسبة للنباتيين

على الرغم من أن الحمية القلوية غير مخصصة للنباتيين إلا أنها مناسبة جدا لهم كونها تحث على تناول الخضروات والفواكه بشكل كبير ، مع تجنب تناول اللحوم.

وتتجنب الحمية القلوية العديد من الاطعمة المسببة للحساسية لمعظم الناس كالبيض ، والألبان ، والغلوتين ، والطحين وغيرها.

تحث أيضا على تجنب تناول الكثير من الملح ، والسكر ، ووضعهما في الأطعمة ، وفي المقابل تناول الكثير من الماء للتخلص من السموم.

تحافظ الحمية القلوية على صحة القلب ، والدماغ ، والشرايين ، والكلى ، وتخلص الجسم من السموم ، وتقي من الامراض المزمنة كالسكري وضغط الدم ، وآلام العظام ، وأمراض القلب ، والكوليسترول.

كما أن الحمية القلوية كغيرها من أنظمة الرجيم تحث على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للحفاظ على الصحة وإنقاص الوزن.

الحمية القلوية مناسبة للنباتيين

اضف تعليق