كلمتين

إخسري 6 كيلو جرام من وزنك مع “رجيم تكنز” في مرحلته الأولى

يساعد رجيم اتكنز على خسارة الوزن الزائد عن طريق التقليل من كمية الكربوهيدرات المستهلكة كالبطاطس ، والحلويات الغنية بالنشويات ، وفي المقابل يمكنكم تناول لأطعمة الدسمة كالزبدة ، واللحوم ، والمايونيز.

ما هو رجيم اتكنز لخسارة الوزن؟

وفقا لرجيم اتكنز فإن الإصابة بالسمنة ، والأمراض المصاحبة لها كالسكري من النمط الثاني ، وأمراض القلب ، تحدث نتيجة إتباع أنظمة غذائية قليلة الدسم ، ومرتفعة الكربوهيدرات.

ولذلك يعمل رجيم اتكنز على السيطرة على نسبة الكربوهيدرات التي يستهلكها الفرد ، وذلك لأنها تؤدي الى إختلال نسبة السكر في الدم ، وخاصة تناول الدقيق الأبيض والسكر.

رجيم اتكنز يعتمد على البروتين والدهون

يؤدي إختلال نسبة السكر في الدم الى زيادة الوزن ، وزيادة فرص الإصابة بمشكلات في القلب والأوعية الدموية ، ولذلك يحفز رجيم اتكنز على الحد من تناول الكربوهيدرات ، وفي المقابل تناول المزيد من البروتين والدهون.

يعد رجيم اتكنز متبعيه بخسارة 6 كيلو جرام في المرحلة الاولى من الرجيم ، أول أسبوعين من إتباعه ، مع العلم أن خسارة الوزن في المرحلة الأولى هي عبارة عن فقدان السوائل المحتبسة ليس إلا ، لذلك يجب المثابرة للتخلص من الوزن الزائد في المرحلة الثانية والثالثة.

رجيم اتكنز يعدك بخسارة 6 كيلو في المرحلة الأولى

نظام غذائي قليل الكربوهيدرات في رجيم اتكنز

يهدف رجيم اتكنز في المرتبة الأولى الى تنظيم نسبة السكر في الدم ، والتمتع بصحة جيدة ، كما أنه لا يسبب الجوع والحرمان لمتبعه ، لذلك فهو لا يتطلب حساب السعيرات الحرارية أو السيطرة على الحصص الغذائية المتناولة.

يسمح رجيم اتكنز في الوقت الحالي بتناول القليل من الملح ، الى جانب الأطعمة الغنية بالفيتامينات ، والبروتين ، والمكملات الغذائية.

وإليكِ مثال على الطعام المسموح به في رجيم إتكنز:

وجبة الفطور:

بيض مخفوق ، وطبق من الخضار السوتيه ، وكوب من القهوة أو الشاي أو الصودا الدايت.

وجة الفطور في الرجيم

وجبة الغداء:

طبق من سلطة الدجاج المضاف إليها زيت الزيتون ، وحفنة من المكسرات غير المملحة كاللوز والفسدق.

سلطة دجاج

وجبة العشاء:

شريحة من لحم الأسماك كالسلمون المشوي مثلا ، وسلطة الجرجير والطماطم ، وكوب من الشاي أو القهوة بدون سكر.

سلمون مشوي

الوجبة الخفيفة:

تشمل الوجبات الخفيفة في هذا الرجيم طبق صغير من الكرفس والجبن الشيدر ، أو قطعة من الشوكولاتة ، أو الجرانولا.

الوجبة الخفيفة

اضف تعليق