كلمتين

أضرار كارثية تصيب البشرة عند النوم بالمكياج.. تعرفي عليها

عند الذهاب الى المنزل بعد يوم عملٍ شاق ، قد لا تقدرين على تنظيف بشرة ، وإزالة المكياج منها ، وتنامي به مما يسبب أضرار كارثية لبشرتك.

مخاطر الماكياج على البشرة عند النوم به

منع تجدد الخلايا

تحتاج البشرة الى الراحة ، فعند الذهاب الى النوم تقوم بتجديد خلاياها ، وتستطيع التنفس ، ولكن عند ترك طبقة المكياج على البشرة يمنعها ذلك من التنفس ، مما يجعلها مرهقة في اليوم التالي.

ظهور الحبوب والبثور

تصاب البشرة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة ، والبثور ، وحب الشباب نتيجة تراكم المكياج عليها وعدم إزالته.

ماسكات طبيعية لتهدئة حبوب الوجه المتوهجة

المكياج يسبب الحبوب والبثور عند النوم به

تراكم الأوساخ

يعتبر المكياج بمثابة مادة تلتصق على البشرة ، وتقوم بجذب جميع الأوساخ الموجودة في الغرفة عند النوم به ، مما يسبب إصابة البشرة بالبكتيريا والجراثيم ، وإصابتها بالبثور السوداء.

خلطات طبيعية لتنظيف المسام الواسعة في فصل الصيف

تراكم الأوساخ نتيجة النوم بالمكياج

الإصابة بالحساسية

عند ترك طبقة من كريم الأساس على البشرة ، والنوم بها ، يؤدي ذلك الى تغلغله في البشرة بعمق ، وتكوين طبقة سميكة من الأوساخ مما يسبب الحساسية في بعض الأحيان.

3 ماسكات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة وحساسيتها

إلتهاب العين

عند ترك الكحل والماسكرا على العين ، يؤدي ذلك الى دخولهما الى العين أثناء النوم مما يسبب حساسية وإلتهاب العين في كثير من الأحيان.

تخلصي من إنتفاخ تحت العين من خلال هذه الخطوات

النوم بالمكياج يسبب إلتهاب العين

الشيخوخة المبكرة

تظهر أعراض الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط عند ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم ، وذلك بسبب المواد الكيميائية الضارة بالبشرة ، والتي تتغلغل بها أثناء النوم.

خلطات طبيعية من بذور الشيا لمحاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة

النوم بالمكياج يسبب التجاعيد

جفاف البشرة

عند ترك المكياج طوال الليل يؤدي الى تفاوت في لون البشرة ، فحتى لو غسلتِ وجهك في الصباح فلن يتغير شئ ، كما أن البشرة تصاب بالجفاف مما يفقدها مرونتها ، ويظهرها أكبر من سنها الحقيقي.

عادات يومية خاطئة تزيد من مشكلة البشرة الجافة.. تجنبيها

جفاف البشرة

إزالة المكياج

بعد معرفة هذه الأخطار التي تهدد البشرة جراء النوم بالمكياج ، يجب عليكِ تنظيف البشرة وإزالة المكياج منها قبل النوم ، حتى لو كنتِ مرهقة ، للحفاظ على بشرتك.

إستخدمي الزيوت الملطفة لإزالة المكياج بعد غسل وجهك جيدا ، وبعدها إستعملي كريم مرطب للحفاظ على بشرتك نضرة وناعما ، وحمايتها من التصبغات والتلف.

أخطاء تقع فيها النساء عند إزالة الماكياج تضر بالبشرة

يجب الإهتمام بإزالة المكياج

اضف تعليق