كلمتين

وقف عرض مسلسل السلطان محمد الفاتح لثانى مرة فى تاريخ تركيا

إنتشرت إشاعات مؤخراً عن وقف عرض المسلسل التركى السلطان محمد الفاتح على ان تكون الحلقة العاشرة هى آخر حلقاته و لكن جاءت الشركة المنتجة لتنفي تلك الاخبار بل و تصرح بجزء ثانى ، فما هى الحقيقة؟!

وقف عرض مسلسل السلطان محمد الفاتح بعد 6 حلقات فقط

قامت الصحيفة التركية بيرسين بنشر خبر عن وقف عرض المسلسل التركى “السلطان محمد الفاتح” بعد الحلقة السادسة و قد أشارت الصحيفة فى تقريرها ان القناة المسؤوله عن عرض المسلسل “KANAL D” قد قررت وقف عرض المسلسل بسبب الإنخفاض فى نسب المشاهدة الذى تسجله كل حلقة من حلقاته منذ عرض الحلقة الأولى.

كما يرجع السبب الثانى لمثل هذا القرار هو أن المسلسل لم يتم بيعه فى الخارج كما خطط له فى معرض مهرجان كان الذى أًقيم الأسبوع الماضي ، الأمر الذى احبط القائمين على العمل و كذلك القناة فقامت بإصدار قرار بأن تكون الحلقة السادسة هى الأخيرة من مسلسل السلطان محمد الفاتح.

و الجدير بالذكر أن الفنان التركى “كنان إميرزالي” بطل المسلسل قد حقق نجاحاً باهراً فى تركيا و العالم العربى من خلال مسلسل إيزل و القبضاى و بذلك يكون مسلسل السلطان محمد الفاتح أول مسلسل يتوقف له.

وقف عرض مسلسل السلطان محمد الفاتح بعد 6 حلقات فقط

تركيا تفشل فى تجسيد قصة السلطان محمد الفاتح أشهر الشخصيات التاريخة

يبدو أن حظ تركيا سيء للغاية فى إنتاج مسلسل يحكى قصة الشخصية التاريخية السلطان محمد الفاتح ففى عام 2013 تم إنتاج مسلسل السلطان محمد الفاتح بطولة الممثل التركى محمد عاكف الذى يٌعرف فى عالمنا العربى بإسم جودت أغا من مسلسل سيلا ، و لكن المسلسل لم يحظى بنسبة مشاهدات تُذكر و فشل جماهيرياً كما إحتلت الحلقة الثانية منه على  المرتبة الـ52 فى نسب المشاهدة مما أدى إلى وقف المسلسل بعد خمسة حلقات فقط مما أدى إلى دخول الممثل محمد عاكف فى حالة من الصدمة بل و قرر الإعتزال عن التمثيل .

مسلسل السلطان محمد الفاتح عام 2013 بطوله محمد عاكف

و من ثم عادت تركيا فى 2018 لأجل إنتاجه مرة أخرى بل و تنافس به أشهر المسلسلات التاريخية فى الساحة حالياً “قيامة أرطغرل” و قد إستعدت تلك المرة جيداً فقامت بتغيير أكثر من مخرج ،و حينما تم تصوير الحلقة الاولى التى كلف إنتاجها نصف مليون دولار ،قرر المخرج حذفها وتصويرها من جديد لانها لم تكن بالمستوى المطلوب، و بعد كل تلك الإستعدادات ينصدم طاقم العمل و القناة و الشركة المنتتجة بالنسبة المتدنية فى المشاهدة و إحتلاله المراتب الرابعة و الخامسة و لم تستطع اى حلقة منه ان تصل إلى المركز الثانى حتى .

فشل كنان إميرزالي فى مسلسل السلطان محمد الفاتح
يمكنك الان مشاهدة ومتابعة اجدد الافلام والمسلسلات حصريا علي موقع موفيز تايم

دينا احمد

اضف تعليق