كلمتين

هجوم الرقابة على”أهو ده اللى صار”بسبب قبلة روبى وأحمد داود

يفصلنا عن إستقبال الشهر الكريم بضع أيام ، و يتسابق الفنانون لأجل الإنتهاء من تصوير أعمالهم الدرامية التى ستنافس فى رمضان 2018 ، و من بين تلك المسلسلات المنتظر عرضها هو “أهو ده اللى صار”.

الرقابة تقرر حذف قبلة روبى و احمد داود فى اهو ده اللى صار

إعترض جهاز الرقابة على المصنفات الفنية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى مصر على احد مشاهد مسلسل اهو ده اللى صار للفنانة روبى فى أول بطولة مطلقة لها فى عمل تلفزيونى.

و يرجع هذا الإعتراض على مشهد القبلة الذى يجمع روبى و الفنان أحمد داواد ، و قد أصدرت الرقابة امراً بحذف هذا المشهد من مسلسل أهو ده اللى صار ، فحسب القرارات التى إتخذها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضرورة منع تضمن أى عمل درامى فى رمضان على مشاهد غير لائقة .

و بالتأكيد مثل هذا القرار كان ضرورياً فلا ننسى ان شهر رمضان هو شهر عبادة و إستغفار فى المقام الأول ، و خاصةً أن الأعوام السابقة تضمنت العديد من المسلسلات التى عُرضت فى رمضان على مشاهد غير لائقة و كلمات غير محببة .

كواليس مسلسل أهو ده اللى صار” رمضان 2018

أهو ده اللى صار يروى حكايات مختلفة عبر العصور

مسلسل اهو ده اللى صار سيأخذ المشاهد فى أكثر من عصر ليروى له حكايات مختلفة بطولتها “روبى” ، حيث ستجسد روبى أكثر من شخصية محورية فى المسلسل فى أكثر من عصر و حقبة تاريخية ، فستظهر روبى فى البداية بدور صحفية محبة للتاريخ فتبحث عن سر بناء أحد القصور القديمة و تاريخة فتقوم بقراءة كتب تاريخية و تندمج فى تلك القصص لتصبح هى بطلتها ، فمرة نجد روبى إبنة خادم فى هذا القصر و يتوفى والدها فتتولى سيدة القصر “سوسن بدر” تربيتها و الإعتناء بها و تعليمها الموسيقى و اللغات كأنها إبنتها و لكن عند عودة إبن السيدة “سوسن بدر” و يقع فى حب روبى ستعترض و ترفض والدته هذا الحب برغم تربيتها للفتاة ، فتضر “روبى” للسفر إلى الصعيد لتبدأ رواية جديدة.

روبى فى القرن الـ19 فى أهو ده اللى صار

و تجسد روبى فى تلك الحكاية مرأة صعيدية متزوجة و لديها إبنتين و لكن يصيب البلدة وباء يؤدى إلى الوفاة ، و لكن تقوم روبى بالإختباء مع بناتها فى احدى الغرف و تتبع الإجراءات الوقائية لتنجو هى و بنتاتها فقط من هذا الوباء ، حيث توضح هذة الرواية الفرق بين الجهل عند أفراد البلد الذى أدى لوفاتهم ، و المرأءة المتعلمة “روبى” التى إستطاعت النجاة هى و بناتها.

روبى بدور المرأة الصعيدية فى أهو ده اللى صار

مسلسل أهو ده اللى صار بطولة روبى ، سوسن بدر ، أحمد داود ، محمد فراج ، و من تأليف عبد الرحيم كمال و إخراج حاتم على.

 

شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي فيديو كلمتين

دينا احمد

اضف تعليق