كلمتين

مظاهر الإحتفال بعيد الفطر المبارك 2018 حول العالم 

يستقبل العالم الإسلامى عيد الفطر المبارك 2018،والذى تتميز عاداته وتقاليده من بلد لآخر لنجد مظاهر مختلفة للإحتفال بعيد الفطر عقب شهر رمضان الكريم،فبرغم ان العيد واحد ولكن كل بلد تبرز مظاهر خاصة بها و عادات وتقاليد لا تنقطع عنها فى كل عيد وهذا ما سنتعرف عليه اليوم.

مظاهر إحتفال المسلمون حول العالم بعيد الفطر 2018

عيد الفطر واحد فى كل مكان ولكن مظاهر الإحتفال به تختلف من بلد لآخر،قد تتواجد بعض التشابهات ولكن لابد من إضفاء نوع من التقاليد والعادات التى تميز بلد عن آخر فنجد مظاهر الإحتفال بعيد الفطر متنوعة وجميلة فى كل أنحاء العالم.

مظاهر الإحتفال بعيد الفطر فى الصين:

نجد فى الصين أن المسلمون يقومون بزيارة مقابر اقاربهم ثم يتلوا آيات من القرآن الكريم فى المقابر،ثم يقومون بنثر حبوب القمح والأرز عليها.

وهناك البعض الأخر الذي يؤتدي ملابس ملونة ويخروا فى الشوارع عقب صلاة العيد ضمن ما يسمى بالمهرجانات الشعبية.

صلاى عيد الفطر فى الصين

مظاهر الإحتفال بعيد الفطر 2018 فى الهند:

تقوم السيدات بتنظيف البيوت وتزينها قبل العيد بأيام فهى أحد التقاليد التى تتواجد فى الدول العربية كذلك،ويقوموا بصنع الحلويات الهندية الشهيرة والشعبية،وتقوم الفتيات برسم الحنه على أيدهن وأرجلهن قبل العيد بليلة.

مظاهر الإحتفال بعيد الفطر فى الهند

مظاهر الإحتفال بعيد افطر المبارك فى إندونيسيا:

تقوم الحكومة بإعلان عن عيد الفطر وإعطاءه إجازة للمسلمسن وغير المسلمين،وبعد قيامهم بصلاة العيد يقوموا بزيارة أقاربهم وأحبابهم ويتبادلوا الهدايا،فى حين يحصل الصغار على ظرف ملون به مبلغ من المال،وبعض المناطق الأخرى تقيم مهرجانات وفاعليات إحتفال كبيرة وتقوم بعض السلطات فى العاصمة بتوزبع الأغذية على سكان القرى .

صلاة عيد الفطر فى إندونسيا

مظاهر الإحتفال بعيد الفطر فى تركيا:

من أشهر مظاهر الإحتفال بعيد الفطر المبارك فى تركيا هى تجول أطفال الحي على البيوت ليهنئوا سكانها ليعطوهم فى المقابل الحلوى والعيدية،ويطلق الأتراك على عيد الفطر إسم عيد رمضان او عيد السكر ،وتشهد الأسواق خلال تلك الفترة إزدحاماً شديداً كما تنشط السياحة بسكل كبير فى عيد الفطر.

صلاة عيد الفطر فى تركيا

مظاهر الإحتفال بعيد الفطر 2018 فى فلسطين:

نقوم النساء بصنع حلوى العيد اهمها المعمول بالعجوة،ويصلوا فى المساجد التى تزدحم بالمصلين فى كل مكان،ولكن تقوم سلطة الإحتلال بغلق أهم واكبر المساجد،ولكن لم يمنعهم هذا من الإحتفال فنرى الاسواق تعج بالناس والزينة فى كل مكان.

صلاة العيد فى فلسطين

دينا احمد

اضف تعليق