كلمتين

ما هو المسلسل الذى إستطاع أن يتفوق على قيامة ارطغرل

يتمتع مسلسل “قيامة أرطغرل” بشهرة واسعة و شعبية كبيرة فى جميع انحاء العالم و خاصةً فى العالم العربى كما يحرص على متابعتة ملايين المشاهدين لما يعرضه المسلسل من أحداث مشوقة و الصراعات السياسية فى السلطنة.

“أشرح أيها البحر الأسود “يتغلب على مشاهدات “قيامة ارطغرل”

يبدو أن مسلسل “قيامة أرطغرل” سيواجهة منافسة شرسة بين المسلسلات التركية التى يتم عرضها حالياً ،حيث ظن البعض أن مسلسل “قيامة ارطغرل” سيظل فى صدارة المشاهدات محطماً الأرقام القياسية حتى ان هناك عدد من المسلسلات التى أختارت عرض حلقاتها فى أيام أخرى غير اليوم الذى يتم عرض فيه مسلسل “قيامة أرطغرل” حتى يلتف إليها الجمهور و تحظى بمشاهدات عالية ،و لكن أختار منتجى  مسلسل “أشرح أيها البحر الاسود” أن يتم عرضة فى نفس اليوم “الأربعاء” مع “قيامة أرطغرل” و كانت المفاجأة انه إستطاع ان يخطف الصدارة من قيامة ارطغرل و يحظى بمشاهدات اعلى منه.

فبحسب الإحصائيات التركية جاءت الحلقة التاسعة من مسلسل “أحكى أيها البحر الاسود “فى المرتبة الأولى بنسب مشاهدة وصلت إلى 30 مليون مشاهدة فى حين أم حلقة مسلسل “قيامة أرطغرل” وصلت مشاهداتها إلى مليون مشاهدة فقط.

ليس هذا فحسب و فى الإحصائيات الإسبوعية إستطاع “أحكى أيها البحر الأسود” أن يحتل المرتبة الأولى بنسبة 16.55% فى حين “قيامة أرطغرل” 14.81%.

ومن الواضح أن احد أسباب نجاح مسلسل “أشرح ايها البحر الأسود” بسبب طابعه الإجتماعى و القضايا الهامة التى يعرضها فى حلقاته كالعائلة و الأم و المرأة المظلومة و قضاياها،حيث تدور احداث مسلسله حول “نفس” الفتاة التى تزوجت فى عمر 16 عاماً من رجل عنيف و محب للسيطرة فيحبسها فى القصر و يمنع خروجها و تحاول الهروب ولكن محاولتها باءت بالفشل و تزرق منه بطفل و تمر السنين و يصبح ولدها بسن 7 أعوام فتحاول الهرب معه من القصر فلتلتقى بطاهر كاليلى و الذى يرغب بمساعدتها هى و إبنها و يكتشف ان والده شريك زوج “نفس” فى عدة اعمال فيجد ان من واجبه حمايتها هى و أبنها مهما كانت النتائج.

مسلسل “أشرح أيها البحر الاسود ” يتصدر قائمة أكثر المسلسلات مشاهدة فى تركيا

هل سفقد “قيامة أرطغرل”مكانتة وسط المسلسلات التركية

مع بداية عرض حلقات مسلسل “قيامة أرطغرل” و كاول عمل تاريخر إسلامى ضخم جذب عدد من المشاهدين تجاوز الملايين ليس فقط فى تركيا بل فى الوطن العربى باكمله وأصبحت حلقاته من اعلى المسلسلات مشاهدة ولكن يبدو ان الجزء الرابع من المسلسل خيب ظن بعض المشاهدين او تسبب فى مللهم فالمسلسل تبدو احداثه فى تكرر و دورة غريبة ،حيث يتغلب أرطغرل على أعداءه و يفتل العملاء المندسين فى قبيلته ثم يُخرج المؤلف عدو آخر ليقاتله و يستمر على هذا المنوال من قتال عدو إلى قتال خائن و لم يقف المؤلف على اى وثائق تاريخية مصدقة تحمل هذة الأحداث التى تعتبر من وحى خيال المؤلف و المخرج.

يرى البعض ان مجرد إطاله و مط فى احداث اصبحت متكررة و خيالية، و رسم المؤلف لشخصية أرطغرل بشكل مبالغ فيه ليصبح كاحد الأبطال الخارقين فى الحكايات .

مسلسل “أشرح أيها البحر الأسود” يتغلب على “قيامة أرطغرل”

دينا احمد

اضف تعليق