كلمتين

اعتذار قناة بداية عن فيديو ابراهيم عواد بعد هجوم حاد على تويتر

شغل الشاب السعودى ابراهيم عواد مواطنية فى المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، بقصة حادثة وفاة والده التي استقبلها دون سابق إنذار ، وسط انتقادات حادة للقناة المثيرة للجدل.

شاهد بالفيديو..مشهد إعلان وفاء والد ابراهيم عواد على الهواء مباشرة

أظهرت كاميرا أحد برامج قناة بداية السعودية، لحظة انهيار أحد المتسابقين عندما أعلمه المقدم بوفاة والده على الهواء.

تسبب الفيديو في موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف مغردون هذا التصرف بالمتاجرة بالمشاعر الإنسانية، وأطلقوا هاشتاغ #بداية_تتاجر_بمشاعر_المتسابقين طالبوا من خلاله بعاقبة المذيع ومعدي البرنامج.

من جهتها، أعلنت قناة بداية إيقاف عدد من موظفيها بعد الحادثة، مشيرة إلى أن ما حدث “كان اجتهاداً شخصياً من معدي البرنامج”.

 

 

جدل كبير بسبب المتسابق “ابراهيم عواد” على مواقع التواصل الاجتماعى

أثارت الواقعة جدل كبير في المملكة، بعدما صدمته قناة “بداية” الفضائية، بخبر وفاة والده على الهواء مباشرة، ودون سابق إنذار، ما تسبب في موجة انتقادات واسعة وجهت للقناة التي أقدمت على اتخاذ مجموعة من الإجراءات مؤخرًا ضد بعض العاملين في القناة.

ونعى الشاب السعودي ابراهيم عواد رحيل والده، في تغريدة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: انتقل الى رحمة الله والدي عواد العنزي، اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النّار”.

بعد نبأ قناة بداية الصادم.كيف تفاعل المتسابق

أعاد الفيديو الحديث حول المتاجرة بآلام الناس على وسائل الإعلام، فطالب مغردون بتفعيل مقص الرقيب وبوضع حد لما سموه بتسليع المشاعر.

وغرد كساب العتيبي:”أتمنى محاسبة هذه القناة كونها أثبتت سُخفها وامتهانها لمشاعر الناس في سبيل البحث عن الشهرة والأضواء. أي بشرٍ هم؟. أساليب رخيصة.”

وعلى نفس المنوال، غرد عياد الزهراني :” بصراحة ما حدث هو تجرّد من الانسانية .. رحم الله والد المتسابق وغفر له .. وأتمنى من الجميع عدم نشر المقطع .. لنرتقي.”

أما المغرد محمد التوم فدافع عن القناة قائلا:” بدايه_تتاجر_بمشاعر_المتسابقين بالنهاية يعتبر خطأ فردي غير مسؤول .. ولاننسى إيجابيات قناة #بداية.”

بيان اعلامى من قناة بداية بشأن اعلان وفاه والد المتسابق ابراهيم عواد

أعلنت قناة “بداية” السعودية الخاصة  في وقت مبكر من فجر اليوم الأحد، أنها أوقفت عددًا من العاملين فيها بعد الجدل الذي رافق الإعلان على الهواء مباشرةً عن وفاة والد أحد المتسابقين وهو ابراهيم عواد، ما تسبب بانهياره وتعرض القناة لانتقادات لاذعة.

وأصدرت القناة ، بيانًا أوضحت فيه أنها سوف تقوم بـ “إيقاف معد الفقرة، وإيقاف مشرف الفترة، والتحقيق في الأمر، ليتم فصل المتسبب، وهو ما اعتبره نشطاء تفاعلوا مع قضية الشاب بمثابة تصرف “الطبيب بعد الموت”، مؤكدين أن سماح القناة ببث المقطع الذي تضمن وفاة والد الرجل كان خطوة غير إنسانية.

بيان اعلامى من قناة بداية بشأن المتسابق ابراهيم عواد
يمكنك الان مشاهدة ومتابعة اجدد الافلام والمسلسلات حصريا علي موقع موفيز تايم

احمد طايع

اضف تعليق