كلمتين

السعودية تحذف مشاهد من Black Panther فى أول إفتتاح للسنيما

تستعد السعودية للإنفتاح على العالم و مواكبة العصر الجديد فقد بدأت السعودية بإحياء الحفلات الغائية بداية مع المغنى الصرى تامر حسنى و اليوم الاربعاء ستشهد السعودية إفتتاح اول صالة سنيما .

بعد حظر 35 عاماً السعودية تفتح أبواب السنيما بفيلم  Black Panther

تشهد السعودية اليوم الاربعاء واحد من اهم الأحداث فى تاريخها وهو  إفتتاح اول صالة عرض لها بعد ان تم حظرها طوال 35 عاماً و ذلك وفقاً لرؤية المملكة 2030.

فقد أعلنت وزارة الثقافة و الإعلام فى السعودية عن منح أول رخصة تشغيل دار عرض سنيمائى للشركة الأمريكية ، كما صرحت انهم يخططون لإنشاء 30 إلى 40 دار سنيما فى 15 مدينة فى المملكة العربية السعودية خلال الخمس سنوات القادمة بالإضافة إلى خطة جديدة لفتح ما يقارب 100 دار سنيما بحلول عام 2030 بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لاجل رفع مساهمة قطاع الترفية فى السعودية من 3% إلى 6 % خاصةً بعد أن اثببت الإحصائيات أن المزاطنون العوديون ينفقون حوالى 22 مليار دولار سنوياً لأجل الترفية فى الخارج.

و سيتم إفتتاح صالة العرض السنيمائية بالفيلم الأمريكيى  Black Panther ليكون اول فيلم يُعرض فى السعودية بعد حظر إستمر لـ35 عاماً.

أول سنيما فى السعودية
شكل كريستالى لأول صالة سنيما فى السعودية بعد حظر 35 عاماً
اول صالة سنيما فى السعودية من الداخل

حذف مشاهد من فيلم  Black Panther صاحب المليار فى عرضه الأول بالسعودية

تستعد السعودية اليوم الأربعاء لإفتتاح أول صالة عرض سنمائية لها  فى مركز الملك عبد الله المالى بمدينة الرياض و التى تتسع لحوالى 620 شخصاً.

و قد تم إختيار فيلم مارفل و ديزينى ” Black Panther” ليكون اول فيلم يُعرض بالسعودية بعد الحظر 35 عاماً ، و لكن حسب ما جاء فى تقرير مجلة hollywood reporte أن الفيلم قد تم حذف 40 ثانية منه و يرجع ذلك لمخالفة بعض التعاليم الدينية فى السعودية فبرغم الإنفتاح تسعى السعودية بالإلتزام بتقاليدها و تعاليمهم الدينية ولكن لم يصدر عن السعودية اى تصريح بتلك المشاهد التى تم حذفها.

أول صالة سنيما فى السعودية بمركز الملك عبد الله المالى بمدينة الرياض

و يعتبر فيلم Black Panther من أنجح الأفلام فى بداية عام 2018 ، إذ وصلت إيراداته المحلية لأكثر من 674 مليون دولار في حين وصلت إيراداته العالمية لمليار و 315 مليون دولار ، و مازال الفيلم ينافس فى البوكس اوفيس الأمريكى و العالمى منذ عرضه فى 16 من فبراير 2018.

شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي فيديو كلمتين

دينا احمد

اضف تعليق