كلمتين

أشرف عبد الباقى يدرب شباب وفتيات السعودية على التمثيل المسرحى

قام الفنان المصرى أشرف عبد الباقى بتدريب عشرات الشباب والقتيات فى المملكة العربية السعودية ،على التمثيل المسرحي، من خلال ورش عمل تدريبية ، من أجل تقديم وجه جديد للكوميديا السعودية.

 أشرف عبد الباقى يؤسس مسرح السعودية على “غرار مسرح مصر”

استمرت الدورة التدريبية 4 شهور والتي شارك فيها أكثر من 50 شابا وفتاة في جدة ، في ورش عمل مكثفة لتقديم أول مسرحيتين في المملكة أمام حضور عائلي، وذلك في مبادرة شبابية لإعادة تفعيل المسرح بالسعودية.

وكشف نجم الكوميديا أشرف عبد الباقى في تقرير مصور لقناة “العربية، أنه من بين 1500 متقدم من الشباب والشابات تمكن 100 منهم من تجاوز الاختبارات وتدريبهم على الأداء السرحي، في تجربة حملت اسم “مسرح السعودية” وتسعى إلى جذب الطاقات الشابة.

و أعرب الفنان المصري عبدالباقي عن رغبته في إظهار قدرات الشباب على المسرح وتقديم محتوى جديد وجيد.

وكما أعرب الشباب المشاركون في موقع المسرح عن حماستهم ورغبتهم فى تقديم محتوى يليق بالمسرح السعودى ، مؤكديين ان عليهم مسؤولية كبير نظرا لأن الجمهور السعودي صعب ولماح وفي نفس الوقت شرس.

الشباب السعودى المشارك فى تجربة مسرح السعودية

بالفيديو تقرير قناة العربية عن تجربة مسرح السعودية

السعودية تعود للفن المسرحى مجدداً

تعود بدايات الفن فى المملكة العربية السعودية الى عام 1928 من خلال فن المسرح ، حيث تم تقديم عرض مسرحي سعودي عنوان “حوار بين جاهل و متعلم” وكان امام الملك عبد العزيز ومن بعدها أنطلقت الفنون بشكل عام في المملكة.

بدأت أولى محاولات المسرح في المملكة على يد احمد السباعى عام 1960 ، حيث قام بتأسيس فرقة مسرحية في مكة، وظل المسرح في السعودية ذا طابع مدرسي ، حيث أن كثيرا من العروض المسرحية تقدم على مسارح المدارس والجامعات بالاضافة للعروض المسرحية في فترة الأعياد.

وتعود المملكة الى المسرح الكوميدى ، من خلال تدريب شباب الممكلة من الجنسين على التمثيل المسرحى الكوميدى ، والتى يشارك معهم الفنان أشرف عبد الباقى بخبرته المسرحية ، حيث ان لها تجربة تأسيس “مسرح مصر” فى الجمهورية مصر العربية ، الذى لاقى نجاحاً كبير لدى الجمهور المصرى والعربى.

الفنان المصرى أشرف عبد الباقى

يمكنك الان مشاهدة ومتابعة اجدد الافلام والمسلسلات حصريا علي موقع موفيز تايم

احمد طايع

اضف تعليق