كلمتين

تعرف علي 6 أطعمة للتخلص من شيخوخة البشرة

علامات شيخوخة البشرة من الأشياء التي تقلق الكثير من السيدات ودائما مايسعو لأيجاد حل للقضاء عليها حتي تظل البشرة نضرة ومشرقة .

 

الحل للتخلص من شيخوخة البشرة في 6 أطعمة فقط

غالبا ماتجد بعض النساء بعض من علامات الشيخوخة المبكرة مع بلوغ سن الثلاثين ، وقد يكون سبب ظهور العلامات أما بسبب أشعة الشمس أو عوامل بيئية مختلفة ، وتسعي دائما المرأة للتخلص من تلك العلامات لذا فأن الحل النهائي للتخلص من هذه العلامات يكمن في وجود بعض أطعمة التي تجعل البشرة نضرة ومشرقة وحيوية ،وهذه الأطعمة هي :

الأفوكادو

يجب تناول الأفوكادو مرة أسبوعيا علي الأقل لضمان نضارة البشرة ،حيث يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية التي تساعد علي الحفاظ علي رطوبة البشرة وايضا امتصاص الجسم للفيتانينات والمواد الغذائية .

 

الشوفان

يجب تناول الشوفان كبديل للأرز والمكرونة ،حيث يعتبر غني بالكربوهيدرات التي تساعد في خفض نسبة السكر في الدم حيث تقلل ظهور التجاعيد المبكرة علي البشرة  .

الأطعمة الغنية بفيتامين c

يجب تناول الخضروات والفواكه بكل أنواعها، حيث تعتبر غنية بالكولاجين الذي يساعد في الحفاظ علي ترطيب البشرة ونضارتها والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة .

المكسرات

تحتوي المكسرات علي كميات كبيرة من الدهون الغير مشبعة كما أنها تحتوي علي ألياف غذائية فيجب تناول المكسرات كوجبة خفيفة بين الوجبات لتجنب جفاف البشرة وظهور التجاعيد .

الشاي الأخضر

يجب تناول كوب من الشاي الأخضر كل صباح لتدعيم العوامل الطبيعية المقاومة للشيخوخه حيث يحتوي علي مضادات الأكسدة والفلافونويدات .

العنب والتوت البري

يعتبر العنب والتوت البري من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة فهي تخفف من الألتهابات وعلامات الشيخوخة .

 

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق