كلمتين

أفضل 5 قنوات على اليوتيوب لإحتراف التصوير الفوتوغرافي

يرغب العديد من محبي التصوير الفوتوغرافي في تعلم التصوير ، ولكن البعض لا يكون لديه الوقت الكافي للذهاب لأماكن تعلم التصوير ، والبعض الآخر لا يمتلك المال الكافي لأخذ الدورات التدريبية باهظة الثمن ، يمكن الآن تعلم التصوير في وقت فراغك عن طريق قنوات متخصصة في هذا المجال على اليوتيوب.

قنوات على اليوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي

يوجد العديد من القنوات على اليوتيوب المتخصصة في مجال التصوير ، والتي تقدم العديد من الدورات التدربية في هذا المجال ، إليك قائمة بأهم 5 قنوات لتعلم التصوير.

قناة KelbyOne

تتميز هذه القناة بتقديم العديد من الفيديوهات المختصة في مجال التصوير الفوتوغرافي ، والتي تعلم العديد من خدع التصوير ، كما تحتوي على سلسلة من الفيديوهات لتعليم الفوتوشوب والتعديل على الصور بطريقة إحترافية.

تحتوي القناة على قسم يسمى  Potoghraphy Tips&Tricks يضم عدد كبير من الفيديوهات بدقة عالية لتعلم التصوير الفوتوغرافي وخدعه.

قناة Adorama:

تعد من القنوات المتميزة في مجال التصوير الفوتوغرافي ، حيث تقدم سلسلة فيديوهات فيها نصائح للمبتدئين عن التصوير الفوتوغرافي ، وطرق إلتقاط الصور بطريقة صحيحة واحترافية.

كما أنها تعلم كيفية التصوير بإستخدام الهاتف الذكي بإحترافية عالية ، وتقدم مراجعات عن الكاميرات ومعدات التصوير.

قناة Mike Browne:

تقدم هذه القناة العديد من النصائح في مجال التصوير الفوتوغرافي ، كما أنها تقوم بإنتاج دروس عملية بشكل أسبوعي لتعلم الأساليب الإحترافية لإلتقاط الصور ،كما تقدم عدة نصائح عن الطرق الصحيحة للتصوير وكيفية تجنب الأخطاء.

وتقدم أيضا سلسلة دروس لتعلم التعديل على الصور بإستخدام الفوتوشوب ، وكيفية وضع تأثيرات على الصور بشكل إحترافي.

قناة The Art of Photography:

تقدم هذه القناة العديد من مقاطع الفيديو التي تعمل على تعليم الطرق الصحيحة لإلتقاط الصور ، وتجنب الأخطاء التي تظهر في الصور ، ونصائح للمبتدئين للوصول للإحتراف في مجال التصوير الفوتوغرافي.

كما تتميز القناة بتقديم مقاطع فيديو قصيرة ، فلا يزيد المقطع عن 30 دقيقة بأي حال من الأحوال ، على الرغم من المعلومات الكثيرة الموجودة داخل الفيديو.

قناة Cairo Photography Club:

تقدم هذه القناة سلسلة من الفيديوهات لتعلم التصوير الفوتوغرافي ، والتعديل على الصور ، وبعض الدروس عن الأخطاء التي يقع فيها المصور.

تتميز هذه القناة بأنها تصدر باللغة العربية ، وتحديدا العامية المصرية مما يسعل على المتعلم العربي فهم واستيعات الدروس الموجودة على القناة بكل سلاسة.

 

اضف تعليق