كلمتين

أبسط الخطوات لتعلم تصوير مجرة درب التبانة “milky way” مثل المحترفين

إذا كنت من محبي النجوم والنظر الى السماء ليلا ، إن ذهب لتخييم ليلا في أماكن تظهر فيها مجرة درب التبانه “milky way” وفركت في إلتقاط صورا للمجرة .. إليك بعض النصائح للحصول على صورا احترافية للمجرة.

خطوات تصوير المجرة الكونية درب التبانة “milky way”

اذا كنت محبا للتصوير الفوتوغرافي فإنك تريد معرفة جميع أنواع التصوير ، وإن كنت من محبي الفلك والنجوم ، يمكنك تعلم التقاط صورا جميلة لمجرة درب التبانة من خلال الخطوات التالية:

  • الوقت المناسب:

يجب اختيار الوقت المناسب لرؤية المجرة ، ويعتبر الوقت المناسب للتصوير في بداية أو نهاية الشهر العربي حتى يكون القمر مختفيا لكي لا يغطي ضوئه على المجرة.

يجب أن تنتظر لوقت متأخر من الليل قبل الفجر بساعات قليلة حتى تكون المجرة ظاهرة ، ويجب أن تختار مكانا في الصحراء بعيدا عن المدينة.

  • اعدادات التصوير:

يجب استخدام كاميرا احترافية DSLR لتصوير المجرة ، لأن الكاميرات المدمجة لا يمكنها التقاط ها النوع من الصور.

الأدوات التي تحتاجها:

ترايبود ، عدسة واسعة ، ويمكنك استخدام عدسة 18:55 التي تأتي مع الكاميرا ، ريمود للتحكم عن بعد لمنع اهتزاز الكادر.

  • إعدادات الكاميرا:

إجعل الكاميرا على الوضع اليدوي M ، استخدم فتحة عدسة واسعة  f/2.8 او f/3.5، يجب أن تكون سرعة الshutter بطيئة جدا 15 ثانية ،استخدم التعريض الطويل ، يفضل أن يكون الiso قليل لكي لا يقلل من جودة الصورة في الكاميرات الcroup ، في الكاميرات ال full frame يمكنك جعل الiso: 1600 ، استخدم التصوير بتقنية RAW حتى يسهل عليك التعديل على الصور.

تعلم كيفية تصوير مجرة درب التبانة milky way

  • حاول أن تبتكر:

يمكنك استخدام بعض الأدوات لصنع كادرات مبتكرة ، مثل المصباح الكهربي أو الشمسية ، حاول دائما أن تضع أفكارك وشغفك في الصور التي تلتقطها وابتعد عن الأفكار التقليدية.

أماكن تصوير المجرة “milky way” في مصر

يوجد العديد من الأماكن في مصر يمكن من خلالها رصد وتصوير مجرة درب التبانة ، مثل:

  • وادي الحيتان: يعتبر من أفضل الأماكن لتصوير النجوم ، وهي محمية طبيعية تقع في الفيوم تشتهر بحفريات الحيتان الموجودة منذ 40 مليون سنة.

  • الصحراء البيضاء:

تعتبر من أجمل المحميات الطبيعية في مصر ، وهي تقع في الصحراء الغربية بمحافظة الوادي الجديد شمال مدينة الفرافرة ، وتتميز بسمائها الصافية التي يمكن من خلالها رؤية مجرة درب التبانة

 

  • سيناء:

يوجد بها العدد من الأماكن التي يمكن رصد وتصوير النجوم ومجرة درب التبانة بها حيث تتميز أنها بعيدة عن الأضواء ومليئة بالصحارية والجبال.

اضف تعليق