كلمتين

فيلم “A Wrinkle in Time” يخسر أمام “Black Panther'” و يتعرض لإنتقادات لاذعة

عرض فيلم “A Wrinkle in Time” فى الصالات الأمريكية يوم الخميس الماضى الموافق 8 من مارس،ولكنه قد خيب العديد من الآمال و التوقعات فقد وصلت إيراداته إلى 13 مليون دولار.

هل سيستطيع فيلم “A Wrinkle in Time” أن يهزم “Black Panther”؟

يخوض فيلمي ديزنى منافسة شرسة فى البوكس اوفيس الأمريكى و العالمى، فقد إستطاع ان يتصدر فيلم “النمر الأسود” البوكس اوفيس العالمى و أوشكت اداته على المليار دولار و كان من المتوقع أن فيلم “A Wrinkle in Time” سيهزمه أو حتى سيصل لمستواه عند إصداره ولكن بدلاً من ذلك فقد خيبت إيراداته المشاهدين ، و سيصارع الفيلم حتى يصل إلى 100 مليون التى كان من المتوقع ان يصل إليها فى إسبوعه الأول من عرضه.

حيث سيصبح فيلم “Black Panther” فى المرتبة الثالثة فى قائمة أعلى إيرادات الأفلام على الأطلاق بعد فيلمى  “Avatar” و فيلم “Star Wars: The Force Awakens”.

رغم وجود “أوبرا وينفرى” فيلم “A Wrinkle in Time” يخيب الآمال

تعرض فيلم “A Wrinkle in Time” لعدد من الإنتقادات اللاذعة عقب عرضه فى 8 مارس 2018،برغم وجود عدد من النجوم المحبوبين مثل “أوبرا وينفرى” أشهر مقدمة برامج و الممثلة ” ريس ويذرسبون”، ولكن يبدو ان الفيلم ينقصة الكثير او ان النقاد قد توقعوا الكثير فى هذا الفيلم.

الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم الذى يحمل نفس الإسم و تم إصداره فى عام 2003،  و هو مقتبس من كتاب بنفس العنوان “A Wrinkle in Time” للكاتبة “مادلين لانغل” و تم إصداره عام 1962.

و من بين تلك الإنتقادات التى تعرض لها الفيلم هى الأزياء التى رأها البعض بأنها مبتذلة و غريبة بشكل مبالغ فيه،كما ان احداث الفيلم كانت تسير بسرعة فلا يترك للمشاهد المساحة الكافية ليتأقلم مع الأحداث او المناظر الخيالية التى ينتقل بينها أبطال الفيلم.

الأمر الذى أدى إلى حصول الفيلم على تقييم “3.6/10 من موقع IMDB ، فى حين جاء تقييمة 42% من موقع rotten tomatoes .

ولكن لابد من التحدث على الجانب الرائع و المذهل فى الفيلم و هى التأثيرات المرئية الخلابة التى لا يكاد المشاهد إلا ان يراها حقيقية.

كما أن الرواية تم التعامل معها بشكل إحترافى على يد الكاتبة “جينيفر لي” فقد قامت بتبسيط عدد من المفاهيم فى الرواية الأصلية.

دينا احمد

اضف تعليق