كلمتين

فيلم “The Shape of Water” يكتسح أوسكار 2018 و يفوز بأربع جوائز

أقيم أمس حفل جوائز الأوسكار لعام 2018 على مسرح دولبى بلوس أنجلوس ، و إستطاع فيلم الرومانسية و الفانتزى “shape of water” أن يحصل على أكبر عدد من الجوائر حيث حصد 4 جوائز أساسية.

“The Shape of Water” يحصل على أهم جوائز الأوسكار 2018

ترشح فيلم “The Shape of Water” لـ13 جائزة و حصل منهم على أربع جوائز  أهمهم جائزة الأوسكار “best picture” “أفضل فيلم.

فى حين فاز مخرج الفيلم ” غييرمو ديل تورو” المهاجر المكسيكى على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج و قد علق عند إستلامه الجائزة قائلاً ” أنا مهاجر.. و أعظم ما يقوم به عملنا وصناعتنا أننا نمحي تلك الخطوط الموضوعة فى الرمال، لذلك لابد من أن نواصل هذا العمل و نستمر فيه”.

كما حصل الفيلم على جائزة “Original Score” ” أفضل موسيقى تصويرية” و الذى حصل عليها مؤلف الموسيقى الفرنسي “ألكسندر ديلا”.

بالإضافة لحصوله على جائزة الاوسكار لأفضل تصميم إنتاج “production designer”، و بذلك يصبح مجموع جوائزه أربع جوائز أوسكار.

فيلم “The Shape of Water” مُتهم بالسرقة

برغم الجوائز العديدة التى ترشح لها فيلم “The Shape of Water” و الجوائز العديدة التى حصل عليها آخرها الأوسكار إلا ان الفيلم قد أتهم بسرقه الفكرة من الكاتب المسرحى “بو زينذل” ، حيث قام إبن الكاتب المسرحي برفع دعوة قضائية يتهم فيها صناع الفيلم بسرقتهم فكرة والده التى ظهرت لأول مرة عام 1969 فى مسرحيته التى تحمل عنوان ” Let Me Hear You Whisper “.

فتدور أحداث المسرحية داخل أحد المختبرات العسكرية السرية أثناء الحرب الباردة حيث كانت تعمل هناك حارسة و التى تجد دولفين تم حبسه فى هذا المختبر فتتعلق به و تقرر خطفه و تحريره ليذهب لبيئتة الطبيعية فى النهر، في حين أن فيلم “The Shape of Water” يتحدث عن حارسة صماء تعمل فى مختبر عسكر أثناء الحرب الباردة و التى تجد كائن بحرى غريب فتقع فى حبه و تحاول أن تنقذه .

و جاء رد مخرج الفيلم ” جييرمو ديل تورو” أنه لم يسمع عن تلك المسرحية قبل صناعته لهذا الفيلم حتى أن صناع العمل لم يتحدثو معه عن هذة المسرحية من قبل.

و قد تم إصدار الفيلم فى 31 من أغسطس 2017، و وصلت إيراداته إلى 126.4 مليون دولار و ميزانيته وصلت إلى 19.5 مليون دولار.

 

دينا احمد

اضف تعليق