كلمتين

فيلم “Dunkirk” يتفوق على أفلام اوسكار 2018 فى شباك التذاكر العالمى

مع إقتراب إعلان الفائزين بحفل جوائز الأوسكار لعام 2018، و مع ترشيح عدد من الأفلام المميزة، هناك بعض الأفلام التى إستطاعت أن تحقق نجاحاً باهراً فى شباك التذاكر العالمية ، سنعرض قائمة بألافلام التى حققت أعلى الإيرادات.

“Dunkirk” ميزانية ضخمة و إيرادات هائلة في شباك التذاكر

من المعروف أن واحدة من أهم جوائز الأوسكار و التى ينتظرها العديد هى جائزة أفضل فيلم و مع ترشيح 9 أفلام هناك البعض منها التى إستطاع أن يثبت نفسة فى شباك التذاكر و يحقق نجاهاً هائلاً و على رأس هذة الأفلام هو فيلم ” Dunkirk”.

حيث حقق الفيلم الحربى التاريخى “Dunkirk” للمخرج “كريستوفر نولان” إيرادات وصلت إلى أكثر من 821 مليون دولار عالمياً،فين حين وصلت ميزانيته إلى 100 مليون دولار.

قائمة لأعلى إيرادات الأفلام المرشحة لأوسكار 2018

و يأتى فى المركز الثانى فيلم الرعب “Get Out”فقد بلغت ميزانية الفيلم 4.5 مليون دولار فقط فى حين حقق إيرادات وصلت إلى 255 مليون دولار أى ما يعادل 57 ضعف ميزانيته.

فى المرتبة الثالثة فيلم ” The Post” الفيلم السياسي الدرامى المقتبس عن قصة حقيقة والذى وصلت ميزانيته إلى 50 مليون دولار و وصلت إيراداته فى البوكس أوفيس” شباك التذاكر” العالمى الى 145.8 مليون دولار.

و فى المرتبة الرابعة فيلم ” Darkest Hour” الذى يحكى السيرة الذاتية عن “وينستون تشرتشل” رئيس الوزراء البريطانى و محاولته لصد هجوم “هتلر” أثناء الحرب العالمية الثانية، و قد حقق الفيلم 138.8 مليون دولار و وصلت ميزانيته الى 30 مليون دولار.

فى المرتبة الخامسة ” Three Billboards Outside Ebbing, Missouri” فيلم الكوميديا السوداء و الدراما و الذى حقق إيرادات وصلت الى 123.6 مليون دولار، و بلغت ميزانيته الى 12 مليون دولار فقط.

فى المرتبة السادسة ” . The Shape of Water” فيلم الرومانسية و الفانتزيا و الذى حقق إيرادات وصلت الى 110 مليون دولار و بميزانية بلغت 19.5 مليون دولار.

المرتبة السابعة “Lady Bird” ميزانية الفيلم لم تتجاوز 10 مليون دولار و وصلت إيراداته الى 52.9 مليون دولار.

المرتبة الثامنة “Phantom Thread” بلغت ميزانية الفيلم 35 مليون دولار في حين وصلت إيراداته إلى 34 مليون دولار،أى إنه لم يستطيع حتى أن يحقق إيرادات تغطى ميزانيته .

المرتبة التاسعة فيلم ” Call Me by Your Name” بلغت ميزانية الفيلم 3.5 مليون دولار و قد حقق إيرادات 29.4 مليون دولار.

 

دينا احمد

اضف تعليق