كلمتين

تعرفي على الغسول والمرطب المناسب للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة من حيث العناية بها ، فهي تحتاج الى معاملة خاصة بسبب كثرة المشاكل التي تواجهها من حبوب وبقع ولمعان ، لذلك تحتاج لأنواع معينة من الغسول للحفاظ على نظافتها.

الغسول المناسب للبشرة الدهنية:

تحتاج البشرة الدهية لأنواع معينة من الغسول التي تعمل على التنظيف بعمق للتخلص من الأتربة والأوساخ التي تسبب حب الشباب والبقع الداكنه والبثور السوداء والبيضاء.

غسول Deep Action Oil Control منClean & Clear:

يحتوي هذا النوع من الغسول على تركيبة متمتيزة تعمل على التغلغل في مسام البشرة فتنظف بعمق ، لتزيل الأوساخ والأتربة وآثار المكياج ، كما أنه يعمل على التحكم في الزيوت التي تنتجها البشرة مما يضمن بشرة نظيفة ومنتعشة لأكثر من 8 ساعات.

غسول الوجه Wash Away Gel Cleanser من كلينك:

يعد هذا الغسول من الأنواع المثالية للبشرة الدهنية ، حيث يساعد على امتصاص الدهون والزيوت الزائدة التي تنتجها البشرة ، كما أنه يخلص البشرة من اللمعان وينظفها بعمق ويحافظ عليها من الجفاف.

غسول الوجه Oil Free Acne من نيوتروجينا:

تركيبة هذا الغسول متكونة من الجيل الذي يعمل على التغلغل بعمق داخل البشرة ويتحكم في الدهون التي تفرزها البشرة ، كما يحتوي على مكونات طبيعية الألوفيرا والبابونج تحافظ على البشرة من الجفاف وترطبها.

غسول Pure Active Neem Face Wash من غارنييه:

يساعد هذا الغسول على تنظيف البشرة وفي الوقت نفسه يعالج حب الشباب والرؤس السوداء ويقلل من افراز البشرة للزيوت ، كما أنه يعتني بالبشرة ويحافظ عليها من الجفاف.

كريم مرطب للبشرة الدهنية:

تحتاج البشرة الدهنية مثل الأنواع الأخرى من البشرة الى الترطيب المستمر حتى لا تصاب بالجفاف ، فبالرغم من أن الشائع عن البشرة الدهنية أنها لا تحتاج لكريم مرطب لأنها تفرز الزيوت لكن هذا خطأ فهي تحتاج الى أنواع خاصة من الكريمات المرطبة التي لا تحتوي على زيوت.

  •  كريم Lotus Herbals Alphamoist: يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة الدهنية لسرعة امتصاص الجلد له ، كما أنه لا يحتوي على زيوت ، ويتكون من مركبات طبيعية ويمنح البشرة النعومة والترطيب.
  •  كريم Lacto Calamine Classic: يعد من أفضل أنواع المرطبات للبشرة الدهنية ، ويمكن وضعه كبرايمر قبل الماكياج لأنه خالي من الزيوت ويقلل إفراز الدهون.
  • كريم Faces Ever Young: يعد هذا المرطب مثالي للبشرة الدهنية لأنه خفيف على الجلد وسريع الامتصاص ، ويقلل من إفراز الزيوت ، ويمكن استخدامه كواقي من الشمس.
  • كريم Garnier Essential Care: فعال جدا للبشرة الدهنية فهو عبارة عن جل مرطب يمكن استخدامه كبرايمر قبل المكياج حيث يمنع ظهور حب الشباب والبثور.

اضف تعليق