كلمتين

قائمة أفلام الرسوم المتحركة المرشحة لجائزة الأوسكار لعام 2018

مع إقتراب أهم حفلات الجوائز “حفل الأوسكار” الذى سيقام غداً الأحد الموافق الرابع من مارس، و مع ترشح العديد من الأفلام الرائعة هذا العام ستتضمن تلك القائمة أفلام الرسوم المتحركة المرشحة لجائزة الأوسكار لعام 2018.

أفلام الرسوم المتحركة المرشحة لجائزة الأوسكار

  • “The Boss Baby” فيلم الانيميشن الذى يتحدث عن طفل رضيع يرتدى بذلة و حقيبة و يشبة رجال الأعمال وشقيقه “تيم” الذى يكتشف إنه ليس طفل عادى بل يستطيع الكلام أيضاً ولكن رغم خلافهم معاً إلا أن “تيم” سيتحد معه من أجل ايقاف مؤامرة أن يحتل الحيوانات كالكلاب مكان الأطفال و لا يهتم أحد بعد ذلك بالأطفال.

  • “The Breadwinner” و يحكى الفيلم عن فتاة “بارفانا” تبلغ من العمر الحادية عشر من العمر، و تبدأ أحداث الفيلم أثناء حركة طالبان فى عام 2011 حيث تم إلقاء القبض على و الدها دون أن يرتكب أى جريكو تذكر، فتقوم “بارفانا” بقص شعرها و تتنكر بهية صبى لكى تعمل و تنفق على أسرتها.

  • Ferdinand” تدور قصتة عن الثور الصغير “فرديناند” الذى لا يشبة بقية الثيران التى ترغب فى المنافسة و تدخل فى صراعات القوة فهو يحمل قلب رقيق ولكنه يرهب فى أحد الليالى من المزرعة فتجدة فتاة و تربية و يحبها و يرتبط بها و لكن بعد ان كبر و اصبح ثور كبير يخاف منه الجميع و يهربون منه.

  • “Loving Vincent” وهو فيلم من نوع جديد الذى يأخذ شكل الرسوم المتحركة بتقنية روسمات فان كوخ الزيتية و التى تعرض حياة الرسام الهولندى الشهير فان كوخ  و عن موتة الذى آثار العديد من الجدل.

  • “Coco” عن الفتى المكسيكى “ميجيل ” الذى يبلغ من العمر 12 عاماً، و الذى يعشق الموسيقى و لكن تقوم عائلتة بتحذيرة من حبه للموسيقى ولكنه لا يتهم بما يقولوه و يذهب للمكان الذى يرقد فية فنانه المفضل “إرنستو دى لا كروز” أثناء إحياء ذكرى وفاته و لكنه يجد نفسه قد دخل الى عالم الموتى و يكتشف هناك أسرار عائلته و يجد أحد أجدادة المحبين للموسيقى و الذى كان موسيقار و فنان مشهور فى عصرة.

دينا احمد

اضف تعليق