كلمتين

تعرفى على روتين يومى للحفاظ علي بشرتك الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر الأنواع حساسية وتعرضاً للمشاكل، حيث أنها سرعان ما تستقبل حب الشباب، والحروق الناتجة عن الشمس، والرؤوس السوداء والبثور، وغيرهم من الأعراض المرضية التى تظهر على البشرة الدهنية وخاصة أنها تتأثر سريعاً بتغيير الفصول وكل فصل من الأربعة يؤثر عليها بشكل مغاير تماماً عن الآخر.

الطرق الصحيحة التى يجب أن نتبعها لنعتنى بالبشرة الدهنية

  • معظم الذين يمتلكون بشرة دهنية لديهم إعتقاد سائد وهو أن بشرتهم بها دهون كافية ولن تحتمل وضع كريم مرطب أبداً، ولكن لحقيقة عكس ذلك حيث يجب أن نقوم بترطيب البشرة الدهنية جيداً لأنها أيضاً فى حاجة إلى ترطيبها بأستمرار مثل باقى أنواع البشرة.
  •  الغسول الطبى أحد أدوات مكافحة عيوب البشرة الدهنية وذلك لأنه يخلص البشرة أول بأول من إفرازات الدهون التى تعلق بها وذلك من خلال الحرص والمداومة على غسل البشرة بالغسول المناسب لها مرتين يومياً صباحاً ومساءاً حتى نضمن الحصول على أفضل نتائج.
  •  يجب المداومة على إستخدام التونر على البشرة بعد كل مرة نستعمل بها الغسول حتى نقوم بغلق المسام جيداً لتقليل إفراز الدهون، ويستخدم التونر بواسطة قطنة حيث نضع القليل منه على القطنة وتمريرها على الأماكن التى يكثر بها إفراز الدهون فى الوجه مثل الذقن والأنف وما حولهما والجبهة.
  •  يجب على أصحاب البشرة الدهنية أن يمتنعوا عن وضع أيديهم على أوجههم كثيراً.

خطوات أسبوعية تجعلك تحافظين قدر الإمكان علي نضارة بشرتك الدهنية

  •  يجب المداومة على وضع كريم طبى لمعالجة الحبوب التى تظهر على البشرة وخصيصاً الدهنية، وذلك لأنها معرضة فى أى وقت لظهور حبوب فيعالجها الكريم منذ بدأ ظهورها وحتى لا تنتظر حتى تكبر وتظهر بشكل أكثر.
  •  محاولة إختيار الماسكات التى تحتوى على الطين ضمن تركيبتها وذلك لأنها الأنسب للبشرة الدهنية، كما يوجد أكثر من ماسك مناسب يمكنك تطبيق ماسك كل أسبوع على بشرتك حتى تحافظى عليها مشرقة ونضرة.
  •  إخضعى بشرتك لعملية تقشير من مرة إلى مرتين أسبوعياً، حيث يقوم التقشير بتجديد خلايا الوجه وحمايتة من البثور، كما يعمل على إزالة الخلايا الميتة.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق