كلمتين

أبل تسعى الى شراء تطبيق الأغانى “شازام”

كشف موقع “تكرانش” المتخصص في الشؤون التكنولوجية ،  أن “ابل” تستعد لشراء تطبيق التعرف على الأغاني “شازام”.

آبل تعلن شراء تطبيق شازام الأسبوع المقبل

كشفت المجموعة الامريكية عن الانتهاء من توقيع الصفقة مع شركة ” ابل ” ، وسيتم الاعلان عنها يوم الاثنين القادم ، ووصفت الصفقة بأنها مكونة من 9 أرقام، وقد تكون القيمة 300 مليون جنيه إسترليني ما يعادل 401 مليون دولار.

وتتيح هذه الصفقة  لـ”آبل” تحسين عرضها الموسيقي، في حين أن منافستها الأبرز في مجال الموسيقى “سبوتيفاي” تعتزم طرح أسهمها في البورصة سنة 2018 ، حيث تضم  “سبوتيفاي” 60 مليون مستخدم، في مقابل 30 مليون لخدمة “آبل ميوزيك”.

ماهو تطبيق الاغانى “شازام”؟

تأسست شركة شازام عام 1999 وتتخذ من لندن مقرا لها ، وترتبط بشركة ” ابل ” منذ عدة سنوات حيث تربطها علاقات عمل ، ويعتبر ” شازام ” من اولى التطبيقات الموسيقية على متجر ” ابل” .

هو تطبيق يستخدم للهواتف الاندرويد ، والهواتف الذكية الاخرى وبسهولة يبحث البرنامج في اقل من 6 ثواني عن اغنية ما ويأتي باسم الاغنيه والمطرب وحفلاته القادمه ، وتؤكد شازام ان تم تجميل تطيبقها مليار مرة .

كيفية تشغيل تطبيق شازام وأهم مميزاته

كثيرا ما نسمع اغنية فى الراديو او الاعلانات او فى مسلسل ، ولم نعرف ما هى اسم الاغنية، لكن بعد تطبيق شازام الرائع يمكنك الوصول بسهولة الى اسم الاغنية سواء اغنية انجليزى او عربى او باى لغة اخرى.

فعليك ان تقوم فقط بتشغيل اغنية لا تعرف اسمها ثم تضغط على touch for shazam، وبيحث التطبيق فى اقل من 6 ثوانى على اسم الاغنية واسم المطرب وايضا حفلاته القادمة، كما ان التطبيق يستخدم تقنية audio matching التى تمكنك من مطابقة موسيقى معينة باى ملف مشابه له على الانترنت.

ومن اهم مميزاته هو التشغيل التلقائي للتعرف على الأصوات من حولك، حيث ستلاحظ عند تحميلك للتطبيق اختيار التشغيل التلقائي، وعند الضغط عليه يمكنك الخروج من التطبيق وتصفح تطبيق آخر، والأغاني الذي تم التعرف عليها ستكون متاحة في قائمة جديدة تحمل إسم My Shazam.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق