كلمتين
أمازون تطلق خدمة موسيقية

امازون تطلق خدمتها الموسيقية الرقمية لتنافس آبل وسبوتيفاي بـ 4 دولارات شهريا

صرحت شركة امازون الأمريكية عن إطلاق خدماتها الموسيقية والتي تحمل إسم Amazon Music Unlimited في أكثر من 28دولة حول العالم بأسعار تنافسية.

امازون
امازون

امازون تعلن إطلاقها خدمات موسيقية

حيث أعلنت شركة أمازون عن إطلاق خدماتها الموسيقية للمستخدمين لأول مرة بعد مرور عام من إطلاقها Amazon Music Unlimited، والتي ستكون متاحة في حوالى 30 بلد حول العالم، أغلبهم في أوروبا وأمريكا اللاتينية، حيث لا تضم القائمة الجديدة أي من الدول العربية.

شركة امازون تنافس آبل وجوجل

ووفقا لما ذكره موقع businesswire الأمريكي تأتي هذه الخطوة من امازون لمنافسة شركات آبل وجوجل وسبوتيفاى، حيث تتوفر الخدمة باشتراك يبدأ من 4 الى 10 دولارات شهريا، مما يمكن المستخدم من الوصول الى 40 مليون أغينة، حيث تتصدر شركة سبوتيفاي هذه الخدمة وتنافسها في ذلك شركة آبل من خلال خدمتها آبل ميوزيك.

والجدير بالذكر أن أكثر المستفيدين بخدمة امازون الموسيقية هم من يملكون المساعد الصوتي المنزلي إيكو.

ولكن الطريق مازال صعبا أمام أمازون لتنافس قوى كبيرة مثل سبوتيفاي والتي تتولى القيادة بأكبر عدد من المستخدمين النشطين بالرغم من أن سعر الخدمة مرتفع بالمقارنة بامازون.

خدمة سبوتيفاي الموسيقية

سبوتيفاي
سبوتيفاي

تعد سبوتيفاي Spotify، والتي بدأ بثها الموسيقي في شهر أكتوبر عام 2008 من مدينة ستوكهولم السويدية ،إحدى أشهر الخدمات الموسيقية حول العالم حيث تضم في مكتبتها ما لا يقل عن 30 مليون تسجيل صوتي من جميع الأنماط الموسيقية المختلفة حول العالم ، كما يضاف إليها الآلاف من التسجيلات الموسيقية يوميا.

وتعد هذه الخدمة حلا للتغلب على عمليات القرصنة الموسيقية والتي شكلت نقلة جديدة في مجال صناعة الموسيقى ،حيث يدعم تطبيق سبوتيفاي شريحة كبيرة من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز وماك ، وكذلك نسخة  لمتصفحات الويب في حالة استخدام نظام غير مدعوم.

ويمكن للمستخدم البحث عن الموسيقى التي تلائمه من خلال البحث حسب نوع الموسيقى التي يفضلها من البوب أو الروك أو الراب ، كما يوجد تبويب خاص بأكثر الأغاني إستماعا والذي يسمى Top 100 في بلد المستخدم أو حول العالم ، وتبويب آخر لما تم إضافته مؤخرا.

يمكن الاشتراك في هذه الخدمة مجانا من خلال عمل حساب مجاني على سبوتيفاي والاستماع للأغاني المفضلة ، ويوجد اشتراك مدفوع به العديد من المميزات مثل أنه لا يوجد به إعلانات على الاطلاق، وتكلفة الاشتراك المقدمة من Premium Account حوالى 10 دولارات شهريا.

خدمة آبل الموسيقية

قامت شركة آبل بإطلاق بثها الموسيقي الجديد من خلال تطبيق “Apple Music” منذ حوالي عام، من خلال تحميله على جميع أجهزة آبل بما في ذلك أيفون، ويتم الاشتراك في خدمة آبل الموسيقية والتي أتاحت تواصل المستخدمين مع فنانينهم المفضلين من خلال ترك تعليق للمطرب المفضل ، كما تمكن المستخدمين من التواصل معهم على المواقل الاجتماعية أو البريد الالكتروني الخاص بكل فنان ، كما أنها أتاحت استخدام الراديو من خلال الاشتراك بخدمة آبل الموسيقية.

اضف تعليق