كلمتين
سائق التوك توك مع عمرو الليثى

واحد من الناس لـ عمرو الليثى انا خريج توك توك يلخص حال مصر فى دقيقتين

لعل الأحداث التى تمر بها مصر يوماً بعد يوم أصبحت هى حديث الساعة لكل رواد الانترنت وخصوصاً شبكات التواصل الاجتماعى أو السوشيال ميديا، فى حلقة واحد من الناس أمس أجرى الإعلامى عمرو الليثى حواراً مع سائق توك توك تكلم عن كثير من المشكلات التى يعانى منها الشارع المصرى حالياً او كما وصفه البعض بأنه لخص حال مصر فى دقيقتين أو 3 دقائق.

سائق توك توك يلخص حال مصر فى دقيقتين

حوار عمرو الليثى مع سائق التوك توك
حوار عمرو الليثى مع سائق التوك توك

بدأ المقطع عندما سأله عمرو الليثى قائلاً “بتشتكى من ايه؟!”

رد عليه سائق التوك توك أو سواق التوكتوك بقوله “هسالك سؤال واحد بس .. دولة ليها برلمان وليها مؤسسات عسكرية ومؤسسات أمنية خارجية وداخلية وليها 20 وزارة حالها يبقى بالوضع دوت وبالشكل ده ازاى ؟!”

وتابع سائق التوك توك بقوله “بالله عليك قبل ما يحصل انتخابات لرئيس الجمهورية كان عندنا سكر يكفينا وكان عندنا رز وكنا بنصدره .. ايه اللى حصل .. راح فين وجه منين عايزين نفهم”

وأردف بقوله متعجباً من حال مصر “نتفرج على التليفزيون نلاقى مصر فيينا ننزل فى الشارع نلاقيها بنت عم الصومال .. بالله عليك قولى ايه اللى حصل؟! وايه الحل؟!”

صفحة الشرطة المصرية غير الرسمية ترد على سائق التوك توك

وجاء رد صفحة الشرطة المصرية على فيسبوك على تلك الجزئية من كلامه بنشر صورة تسخر فيها من قوله، وظهر في صورة “الشرطة المصرية” مشهدين، الأول لعشوائيات بالإسكندرية، والثانية لمشروع بشاير الخير2 الذي افتتحه الرئيس السيسي، الشهر الماضي، كُتب على صورة العشوائيات “كانت سويسرا”، أما صورة المشروع الجديد كُتب عليها “بقت صومال”.

يُذكر أن الداخلية نفت علاقتها بأي صفحات أخرى غير صفحتيها الرسميتين، كما أشارت تلك الصفحة في صورتها الرئيسية بأنها “غير رسمية”.

هاشتاج انا خريج توك توك يشعل الشبكات الاجتماعية

تابع سائق التوك توك حديثه قائلاً “… احنا التعليم عندنا متدنى لأسفل مما تتخيل …” وهنا قاطعه عمرو الليثى بقوله “انت خريج ايه” رد عليه “انا خريج توك توك”.

وكان رده من أكثر الكلمات التى اثارت حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا حيث تصدر هاشتاج “#خريج_التوكتوك” معظم منشورات المغرّدون على موقع تويتر وأصبح من المتداول فى مصر حالياً، وانتشر أيضاً هاشتاج “#انا_خريج_توكتوك” على الموقع المذكور.

سائق التوك توك صاحب المقطع الشهير ورؤيته لحل الأزمة فى مصر

ونسرد الان رؤيته لحل المشكلات فى مصر حاليأ بقوله “أول هام 3 حاجات عشان البلد تنهض .. تعليم وصحة وزراعة” وانفعل بعدها مذكراً بدراسة اليابان للنهضة المصرية وكذلك دور مصر فى نهضة السكك الحديدية فى بريطانيا وذكر أيضاً الفترة التى كانت مصر ترسل فيها كسوة الكعبة المشرفة وكذلك مكانة مصر ودورها مع بعض دول الجوار السودان وتشاد والسعودية.

وفى نهاية حديثه طلب سائق التوك توك من عمرو الليثى ألا يحذف أياً من كلماته، ووعده عمرو الليثى بذلك وتم نشر الفيديو.

حلقة واحد من الناس مع عمرو الليثى أمس التى أثارت الجدل

يمكنك الانتقال لمشاهدة مقطع سائق التوك توك مع عمرو الليثى فى برنامج واحد من الناس من الدقيقة 7:16 الى الدقيقة 10:26 فى الفيديو التالى

لماذا تم حذف فيديو سائق التوك توك؟

ويذكر ايضاً أن عمرو الليثى قد أوضح لماذا تم حذف الفيديو من صفحته على فيسبوك بناءً على طلب قناة الحياة ذلك منه للرغبة فى أن تشاهد الحلقة على حسابها الخاص بموقع يوتيوب.

رئاسة الوزراء تبحث عن سائق التوك توك

أوضح عمرو الليثى أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من المستشار السياسى لرئيس الوزراء تامر عوف للتعليق على فيديو سائق التوك توك ومعرفة طريقة الوصول له والتى بيّن الليثى انه وفريق الإعداد لا يعلمون أى بيانات عنه ولا حتى اسمه، خصوصًا وأنه غادر بعد ما أنهى كلامه مباشرة.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

تعليق واحد