كلمتين

طرق العناية بأدوات الطهي الخشبية في التدبير المنزلي

تفضل الكثير من النساء إستخدام الأدوات الخشبية في مجال الطهي وأعمال المطبخ ، وذلك لكونها تعيش لفترة أطول ، ولا تصدأ مثل الأدوات المعدنية ، ولكن تتطلب أدوات الخشب المزيد من العناية والتنظيف.

خطوات العناية بالأدوات الخشبية المستخدمة في الطهي

للحفاظ على الأدوات الخشبية المستخدمة في المطبخ ، يجب على ربة المنزل أن تهتم بتنظيفيها جيدا وتعقيمها ، وذلك للحفاظ على صحتها وصحة أبنائها من التسمم الغذائي الذي ينتج عن الأدوات التي تطالها البكتيريا والفطريات.

وفي هذا الإطار نقدم لكِ مجموعة من النصائح في التدبير المنزلي لتنظيف وتطهير الأدوات الخشبية المستخدمة في الطهي:

الطريقة الصحيحة في التنظيف

يجب الإسراع بتنظيف الأدوات الخشبية من ملاعق وغيرها ، وذلك فور الإنتهاء من إستخدامها ، وذلك من خلال غسلها بالماء الدافئ المضاف إليه سائل الجلي ، وذلك لعدم تراكم الأوساخ عليها مكونة بكتيريا أو فطريات.

يفضل وضع أدوات الطهي الخشبية في وعاء من الماء الدافئ ، والمضاف إليه قطرات من الخل الأبيض ، وتركها منقوعة لمدة 30 دقيقة ، وذلك على الأقل مرة أسبوعيا ، ثم يتم تجفيف الأدوات الخشبية بإستخدام قطعة نظيفة من القماش.

وينصح بتجفيف أدوات الطهي الخشبية بإستمرار ، وذلك عن طريق تعريضها الى آشعة الشمس الساطعة ، والتي تكون قادرة على قتل البكتيريا والجراثيم ، ولا تنسي دهنها من فترة لأخرى بإستخدام زيت الزيتون ، وذلك للحفاظ على لمعانها وشكلها الأنيق.

طريقة تنظيف أدوات الطهي الخشب

تجنبِ هذه الخطوات في التنظيف

وفي المقابل يوجد بعض العادات التي يجب تجنبها عند تنظيف الأدوات الخشبية المستخدمة في الطهو لعدم الإضرار بها ، وتشمل:

عدم إستخدام أدوات الطهي الخشبية نفسها في الطعام المطهور وكذلك النيء ، ولك حتى لا تنتقل البكتيريا والجراثيم من الأكل النيء الى المطهو.

عدم وضع ادوات الطهي الخشب في غسالة الاطباق ، وذلك للحفاظ عليها من التشقق لأنها مصنوعة من الخشب.

عدم إستخدام أدوات الطهي الخشبية عند تعرضها للعفن ، وذلك لأنها تكون محملة بالبكتيريا والفطريات والجراثيم التي تؤثر على صحتك ، وصحة أطفالك.

ادوات الطهي الخشب
شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

اضف تعليق