كلمتين

ممارسات شائعة قد تسبب الموت المبكر

يوجد العديد من الممارسات التي يقوم بها الشخص يوميا ، والتي قد تسبب الكثير من المخاطر الصحية دون أن يلقي لها الإنسان بالا ، وبعضها يلازمنا مدى الحياة أو نكتسبه مع الوقت.

هذه العادات قد تسبب الوفاة المبكرة فأحذرها

ما لا يدركه الكثيرون أن هذه العادات تؤثر بالسلب على صحتهم على المدى القريب والبعيد أيضا ، وقد تؤدي إلى الوفاة المبكرة أيضا ، ولذلك يجب الإنتباه جيدا لهذه العادت والإقلاع عنها.

وفيما يلي نقدم لك أبرز الممارسات الشائعة التي يقوم بها الشخص يوميا ، وقد تسبب له الموت المبكر ، وذلك بحسب دراستين نشرتهما مجلة “كركيوليشن”:

الأطعمة والمشروبات المصنعة والمحلاة

قد يسبب هذان النوعين من الأغذية في العديد من المشكلات الصحية ، والتي ترتبط بالوفاة المبكرة ، مثل أمراض القلب والشرايين ، وذلك لأن الأطعمة المصنعة تزيد من نسبة الدهون والكوليسترول الضار في الجسم ، الى جانب إحتوائها على نسب عالية من الصوديوم الذي يسبب إرتفاع ضغط الدم.

أما المشروبات المحلاة ، فنظرا لإحتوائها على نسبة عالية من السكر ، ترفع نسبة السكر في الدم وتزيد من إحتمالات الإصابة بالسكري.

الاطعمة السريعة والمصنعة والمشروبات المحلاة تسبب الموت المبكر

التدخين

لا يختلف إثنين على أن التدخين من أخطر آفات العصر ، ويعد من العادات السيئة جدا ، فهو يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة كأمراض القلب والسكتة الدماغية ، وأمراض الرئة كسرطان الرئة والإنسداد الرئوي المزمن وإلتهاب الشعب الهوائية المزمن ، فضلا عن السكري والكثير من الأمراض الاخرى.

التدخين يؤدي الى الموت المبكر

الجلوس لساعات طويلة

ينكعس الجلوس لساعات طويلة مثل العمل في المكاتب أو أمام شاشات الكمبيوتر بالسلب على صحتهم ، حيث يؤدي الجلوس لساعات طويلة إلى رفع خطر الإصابة بأمراض السكري والقلب ، كما يؤدي الى تلف الدماغ وتسريع وتيرة الإصابة بالزهايمر.

الجلوس لوقت طويل

نقصان أو زيادة الوزن

وهي من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها كثير من الأشخاص ، فبالنسبة لزيادة الوزن يوجد الكثير من التداعيات المترتبة عليه مثل الإصابة بالسكري وامراض القلب ، وهي أمراض متعلقة بالوفاة المبكرة.

أما نقصان الوزن الشديد فيؤدي الى الأنيميا وتدهور الحالة الصحية ، ويوجد العديد من العادات اليومية التي يفعلها الأشخاص تسبب زيادة أوفقدان وزنهم.

زيادة أو فقدان الوزن مرتبط بالموت المبكر

اضف تعليق