كلمتين

نصائح تجنبك الإضرار بالعين في العمل الليلي

على الرغم من أن الكثير من المختصون والأطباء ينصحون بعدم العمل ليلا ، نظرا للمخاطر الصحية المحتملة الناتجة جراء العمل ليلا ، إلا أن الكثيرين لا يتبعون هذه النصيحة ويواصلون العمل في ساعات متأخرة ليلا حتى الصباح نظرا للأجر المادي العائد عليهم.

أهم النصائح لحماية العين من أضرار العمل الليلي

يؤثر العمل الليلي على الصحة النفسية والبدنية للأشخاص ، وتكون العين صاحبة الضرر الأكبر في هذا الأمر ، وذلك لتعرضها المباشر للآشعة الصادرة من شاشات الكمبيوتر أثناء العمل الليلي ، مما قد يسبب تلفا في شبكية العين.

وللتقليل من المخاطر التي تتعرض لها العين في العمل الليلي ، والتخفيف من تأثير العمل ليلا على العين وزيادة الإنتاجية بأقل خسائر أو ضرر وضعت شركات التكنولوجيا خطوات هامة ونصائح جدية ، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على نظرك:

خفض الإضاءة

الآشعة القوية الموجهة للعين مباشرة تؤدي الى تلف الشبكية التي تكون في ظروف إضاءة منخفضة ، وتسبب العديد من المشكلات للعين ، ولذلك ينصح بخفض الإضاءة في الهاتف أو الحاسوب الى أقل حد ، وذلك لتقليل الأشعة المنبعثة منها الى العين.

تطبيق وضع الإضاءة الليلة

فعند تطبيق هذا الوضع ، يعمل على إضافة طبقة إضاءة صفراء ، والتي بدورها تخفف من حدة سطوع آشعة الشاشة والوانها في الحاسوب ، وبالتالي توفر المزيد من الراحة للعين والدماغ أيضا

وضع الاضاءة الليلي لحماية العين

تفعيل الوضع الليلي للتطبيقات

عملت شركات التكنولوجيا وإنتاج التطبيقات على إطلاق عدد من التطبيقات التي تدعم الوضع الليلي في الهاتف والحاسوب ، وعند تفعيل الوضع الليلي للتطبيقات ، يساعد ذلك على عدم الإضرار بالعين ، وتوفير المزيد من الراحة للعين واالدماغ.

خاصية عكس الألوان

وتعتبر هذه الخاصية مهمة بشكل كبير ، فعندما تقوم بقراءة خبر أومقال صحفي على أحد المواقع الإلكترونية ليلا ، تكون صفحة الإنترنت بيضاء وتسبب عدم اللراحة للعين بشكل كبير ، وعند تفعيل خاصية عكس الألوان تقلل الأضرار المحتلمة التي تصيب العين ، وتجعلها تشعر بالمزيد من الراحة.

العمل الليلي

اضف تعليق