كلمتين

هل سمعت عن رجيم روائح الأطعمة للتخسيس؟

هل تعرف أنه يمكنك إنقاص وزنك بدون إتباع حميات غذائية قاسية وأن تحرم نفسك من الاطعمة التي تحبها ، وحتى بدون إتباع تمارين رياية شاقة؟ ، وذلك عن طريق إعتمدا رجيم روائح الاطعمة.

ما هو رجيم روائح الأطعمة لإنقاص الوزن؟

أشارت دراسة أجرتها مؤسسة امريكية ، تفيد بأن إستنشاق روائح بعض أنواع الاطعمة يعمل على خداع الدماغ ، ويحد من الرغبة في تناول الطعام ، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.

ويشمل رجيم الروائح مجموعة من الأطعمة التي تساعد على إقناع الدماغ بالشبع ، وتتمثل هذه الأطعمة فيما يلي:

زيت الزيتون البكر

حيث أظهرت دراسة أقامتها مؤسسة “جيرمن ريسرش سنتر فور فود كيمستري” ، أن إستنشاق زيت الزيتون يزيد من الإحساس بالشبع ، ولذلك ينصح الخبراء بإستنشاق زيت الزيتون عند الشعور بالجوع في إطار الرجيم المخسس ، وذلك خلال الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية.

كما ينصح بإضافة زيت الزيتون الى الطباق المعدة في الرجيم ، فهو غني بأحماض الأوميجا 3 ، والتي تساهم في خفض الكوليسترو الضار في الجسم.

زيت الزيتون

الثوم

يساهم إستنشاق رائحة الثوم ، وغيره من المكونات التي تمنح الأطعمة مذاقها المميز ، في كبح الشعور بالجوع ، وبالتالي إنقاص الوزن نتيجة للتقليل من إستهلاك السعيرات الحرارية ، وذلك بحسب ما ذكرته دراسة أمريكية.

الثوم

التفاح الأخضر والموز

كشفت دراسة أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو اسمنة ، تمكنوا من مكافحة الجوع وإنقاص وزنهم عند إستنشاق الموز أو التفاح الأخضر ، وذلك بالمقارنة مع آخرين لم يتبعوا هذا التدبير ، وإذا لم يتوافر لديك هذين النوعين من الفاكهة يمكنك إستنشاق الفانيليا أو النعناع البري فهما سيفيان بالغرض.

رائحة التفاح الاخضر الموز تعززان الشبع

الليمون الهندي “جريب فروت”

تحتوي رائحة فاكهة الجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين ج ، والليكوبين ، ولذلك فإن إستنشاقه في الأوقات الفاصلة بين الوجبات يساعد على كبح الشعور بالجوع وتعزيز الشبع ، وذلك وفق ما ذكره باحثون يابانيون في جماعة “أوساكا”.

رائحة الجريب فروت غنية بفيتامين ج

اضف تعليق