كلمتين

أفضل الأطعمة الصحية التي تساعد على نمو الطفل

تشعر الكثير من الأمهات بالقلق بسبب قصر قامة أطفالها ، وبطئ نموهم ، لذلك تبحث عن أفضل الحلول لزيادة نمو الطفل بشكل طبيعي ، والتي تتمثل في مجموعة من الأطعمة.

7 أطعمة تساعد على زيادة نمو الأطفال

نقدم لكِ مجموعة من الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على نمو الطفل بشكل طبيعي ، وتمنحه القوة والبنية الجسدية المناسبة لعمره:

منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان هي مصدر هام ورئيسي للكالسيوم الذي يساهم في بناء العضام والأسنان لدى الأطفال ، الى جانب إحتوائه على فيتامينات E و A وB وD ، الى جانب البروتين الذي يساهم في بناء العضلات ، ومن منتجات الألبان الزبادي والحليب الرائب والجبن الأبيض.

منتجات الالبان

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين الذي يساهم في نمو الطفل وبناء العضلات ، إلى جانب غناه بفيتامين D ، وفيتامين B12 ، والكالسيوم ، فهو جزء ضروري من النظام الغذائي الصحي للطفل.

البيض

الدجاج

يعتبر الدجاج ، وبصفة خاصة صدر الدجاجة ، من المصادر الغنية بالبروتين والتي تساعد على بناء أنسجة الجسم ، ونمو عضلات الطفل ، وتعزز من زيادة طول قامته.

صدور الدجاج

المكسرات والبذور

تعتبر المكسرات والبذور من المواد الغنية بأحماض الاوميجا 3 ، والبروتينات ، وهي تعزز من نمو الطفل بشكل صحي ، ويمكن تناولها على الفطور أو كوجبة خفيفة في منتصف اليوم.

المكشرات والبذور

الخضروات

حاولي أن تجعلي طفلك يتكيف على تناول الخضروات مثل السبانخ والقرنبيط والبروكلي والبازلاء والباميا والفاصوليا ، فهي غنية بالألياف والبروتينات والمعاد التي يحتاجها جسم الطفل للنمو.

الخضروات

الفواكه

تحتوي الفواكه بمختلف أنواعها ، مثل الموز والتفاح والبابايا والكيوي ، على المعادن الأساسية والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحافظ على قوة عظام وجسم الطفل.

الفواكه

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على الكربوهيدرات المعقدة التي تمد جسم الطفل بالطاقة التي يحتاجها ، كما تحتوي على الحديد والماغنيسيوم والألياف التي تساعد على نمو الطفل بشكل طبيعي.

الحبوب الكاملة

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية ، مثل السالمون وتونة وسمك القد ، على أحماض الاوميجا 3 ونسبة عالية من البروتين وفيتامين د ، ويمكن تناولها للطفل بإعتدال لمتطلبات البروتين.

الاسماك الدهنية

اضف تعليق