كلمتين

نصائح التدبير المنزلي لإزالة الغبار في الربيع

مع حلول فصل الربيع تعاني الكثير من ربات البيوت من تراكم الغبار في المنازل ، وذلك نتيجة لتغير الطقس ووجود العديد من العواصل والهواء المحمل بالأتربة ، مع العلم أنه يجب تهوية الغرف وإزالة الغبار لعدم الإصابة بالأمراض كالحساسية.

خطوات التخلص من الغبار وتنظيف المنزل

تحمل ذرات الغبار ، التي تتراكم في المنزل ، الفطريات والجراثيم التي تسبب الكثير من الأضرار الصحية للجسم ، فضلا عن لقاحات النباتات التي تسبب الحساسية ، ولذلك من الضروري تنظيف المنزل بشكل دوري للتخلص من الغبار والأتربة ، ومنع الإصابة بأي أمراض.

ولذلك نقدم لكِ بعض الخطوات التي تساعدك على تنظيف المنزل من الغبار بكل سهولة ويسر:

الخطوة الاولى

أولا قومي بنفض الغبار الموجود عن الأقمشة والستائر ، والمفارش والأغطية ، وذلك بإستخدام المضرب أو غسلها في الغسالة الكهربائية.

نفض الغبار عن المفارش

الخطوة الثانية

ثم قومي بنفض الغبار المتراكم عن وحدات الإضاءة والثريات ، وذلك بإستخدام قطعة من القماش النظيفة ، مع مسحه بالقليل من الماء.

مسح الغبار عن وحدات الإضاءة

الخطوة الثالثة

نظفي الأثاث الموجود في المنزل ، من كنب وكراسي وطاولات وأرفف خشبية ومكتبات وخزانات ، وذلك بإستخدام قطعة من القماش ، ويمكنك إستخدام رزاز الأثاث الخاص بالخشب لتلميعه جيدا وإزالة ذرات الغبار عنه ، فهو يتمتع بقدرة كبيرة على إزالة الغبار وتلميع الأثاث ، كما أنه يصنع طبقة عازلة تحول دون تراكم الغبار على الأثاث بشكل سريع.

تنظيف الاثاث بقطعة قماش

الخطوة الخامسة

إكنسي الأرضية من الغبار ، ويفضل إستخدام المكنسة الكهربائية لشفط ذرات الغبار عن الأرض ، بدلا من المكنسة العادية التي تقوم بنقل الأتربة من مكان لآخر.

إزالة الغبار من الأرضيات

الخطوة السادسة

قومي بمسح الأرضيات بإستخدام الماء والصابون لضمان التخلص تماما من ذرات الغبار ، مع إستخدام سائل تلميع البلاط براحة عطرة تضيف الإنتعاش على منزلك في الربيع.

الخطوة السابعة

يفضل التقليل من فتح النوافذ والبلكونات لضمان عدم دخول الأتربة والغبار الى داخل المنزل بإستمرار ، مع تغطية الأسطح والطاولات بالمفارش بعد مسحها لمنع تراكم الغبار ، والتخلص من الأشياء غير المستخدمة أو تغليفها ووضعها في مكان مغلق حتى لا يتراكم الغبار عليها.

تغليف الاشياء غير المستعملة

اضف تعليق