كلمتين

تعرفي على فوائد البرغل في الرجيم المخسس

يعتبر البرغل من أقدم الحبوب التي عرفها الإنسان ، والتي تستخدم منذ وقت طويل وعلى نطاق واسع ، وبصفة خاصة لدى دول البحر المتوسط ، ومنطقة الخليج ، وتعتبر من المواد الفعالة في الرجيم.

فوائد البرغل في الرجيم المخسس

يتميز البرغل بفوائده الصحية الكبيرة ، وإمكانية إستخدام في العديد من الأطباق ، ويحتوي البرغل على نسبة كبيرة من المعادن الأساسية ، والبروتينات والألياف التي يحتاجها الجسم لإنقاص الوزن في الرجيم المخسس ، والفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة وسلامة الجسم.

ويحتوي البرغل على فائدة عالية في الحميات الغذائية ، نظرا لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتليين الأمعاء ، ومنع الإصابة بالإمساك ، مما ينعكس بالإيجاب على عملية منع تخزين الدهون في الجسم.

البرغل يساعد على إنقاص الوزن

وعند تناول كوب واحد من البرغل يوميا فإنه يوفر 30% من الحاجة اليومية من الألياف التي تحتاجها النساء ، و20% بالنسبة للرجال ، ولذلك ينصح الخبراء بإدراج البرغل في النظام الغذائي الصحي لإنقاص الوزن.

كما يحتوي البرغل على نسبة جيدة من البروتينات التي تساعد على الشبع وكبح الشعور بالجوع ، وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة وإنقاص الوزن.

فوائد البرغل في الرجيم

طريقة إستخدام البرغل في الرجيم المخسس

ويحتوي البرغل على نسبة جيدة من الكربوهيدرات المعقدة التي تقلل من نسبة الإلتهابات في الجسم ، كما أنها تحمي من الإصابة بمرض السكري ، وتعزز الشعور بالشبع وتساعد على الإمتلاء ومنع الشعور بالجوع.

كما يحفز البرغل من عملية التمثيل الغذائي المسؤولة عن هضم الطعام ، وإحراق الدهون بدلا من تخزينها ، على عكس الكربوهيدرات الأخرى كالمعكرونة البيضاء والأرز التي تحول دون إتمام عملية التميل الغذائي.

ويحتوي البرغل على عدد من الفيتامينات التي تعزز من عملية حرق الدهون مثل فيتامين ب ، والعناصر الغذائية كالحديد الذي يحمل الأكسجين من الدم الى جميع الأعضاء.

طريقة إستخدام البرغل:

ويمكن إستخدام البرغل بأكثر من طريقة في نظام الرجيم المخسس ، مثل تحضير شوربة البرغل في وجبة الغداء ، وهي تعزز الشعور بالشبع وتحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والألياف التي تعزز خسارة الوزن.

شوربة البرغل

اضف تعليق