كلمتين

الطريقة الصحيحة لتطبيق المكياج لبشرة صحية في ربيع 2019

يوجد الكثير من النساء ممن لا يستغني عن وضع المكياج في إطلالاتهن اليومية ، الأمر الذي قد يرهق البشرة ويضر بها ، لذلك يجب توخي الحذر عند تطبيقه لبشرة صحية واظبة على الدوام.

خطوات تطبيق المكياج الصحيحة لبشرة صحية

لتحصلي على إطلالة جميلة لا داعي أن تقومي بتدمير بشرتك ، لذلك ينبغي عيكِ إستبدال العادات الخاطئة عند تطبيق المكياج بأخرى صحيحة للحصول على بشرة نضرة وجميلة بدلا من إرهاقها.

ولذلك نقدم لكِ مجموعة من النصائح في روتينك اليومي لتطبيق المكياج بشكل صحيح دون الإضرار بالبشرة:

إعداد البشرة جيدا

كما هو معروف ، ودائما ما ينصح به خبراء التجميل والمكياج ، يجب عليك تحضير بشرتك جيدا لإستقبال المكياج ، فتأكدي من أن تكون البشرة نظيفة ورطبة قبل وضع المكياج لحمايتها من الجفاف ، وجعلها سلسلة ورطبة عند تطبيق المكياج.

تنظيف وترطيب البشرة

كريم الأساس المناسب

إحرصي على إقتناء النوع المناسب من كريم الأساس لنوع بشرتك ، ويجب أن تكون درجته ملائمة للون البشرة ، حيث يعتبر كريم الأساس هو الأساس في جمال ونضارة وحيوية البشرة.

كريم الاساس المناسب

الكونسيلر بعد كريم الأساس

تُخطئ الكثير من السيدات ، ويقمن بوضع كريم إخفاء العيوب بعد تطبيق كريم الأساس ، ولكن يجب معرفة أن الكونسيلر أو خافي العيوب يوضع فقط في المناطق المابة بالبقع أو الشوائب أو الهالات السوداء حول العين وأماكن الندوب ، لذلك يجب وضعه قبل كريم الأساس على اماكن العيوب.

إختيار الالوان المناسبة معا

إحرصي على أن يكون هناك تناسق بين الألوان التي تستخدميها في المكياج اليومي ، ولا تستخدمي أكثر من لون على بشرتك ، حيث يؤثر ذلك على جمالك وتألق إطلالتك ، فمثلا إذا إخترت أحمر الشفاه الوردي إختاري معه البلاشر الوردي لكي يتناسب معه لمظهرك الجذاب.

ألوان المكياج المناسبة

إستخدام الفرشاة المناسبة

قد تستخدم بعض النساء أي فرشاة مكياج لوضع المستحضر حتى لو كانت غير مناسبة ، الامر الذي يؤدي الى تلف البشرة ، ولذلك ننصحك بإستخدام فرشاة المكياج الملائمة ، ويفضل أن تكون مصنوعة من مواد طبيعية وذات جودة عالية للحفاظ على البشرة.

الفرشاة المناسبة

اضف تعليق