كلمتين

نقص الماغنيسيوم في الجسم يسبب أعراض مقلقة

يعتبر الماغنيسيوم من العناصر الهامة والأساسية التي يحتاجها الجسم للقيام بالعديد من العمليات الحيوية ، ونقص هذا العنصر له الكثير من التداعيات والعواقب الوخيمة على صحة الإنسان.

تعرف على أعراض نقص الماغنيسيوم في الجسم

يحتاج جسم الإنسان الى حصة يومية من الماغنيسيوم ، وتكون في المتوسط 350 جرام للشخص البالغ ، وعدم الإلتزام بتناول الكمية التي يحتاجها الجسم من الماغنيسيوم ، يصاب الشخص بنقص الماغنيسيوم مما يسبب العديد من الأعراض ، وتشمل:

تشنج الجفون

يعتبر تشنج الجفون أحد أشهر الأعراض الناتجة عن نقص الماغنيسيوم في الجسم ، وهو نوع من أنواع خلل التوتر البؤري ، ويصاحبه إنقباضات متواصلة في مجموعة عضلات الجفن.

التعب

الشخص المصاب بنقص الماغنيسيوم في الجسم ، دائما ما يشعر بالتعب والإرهاق ، وخصوصا عن الإستيقاظ ، فهو من أكثر الأعراض الشائعة لنقص الماغنيسيوم لأنه المسؤول عن كثير من العمليات الحيوية.

الشعور بالتعب

التشنجات

عند نقص الماغنيسيوم من العضلات ، غالبا ما يكون آدائها سيء ، وتصاب بشكل مستمر بالتشنجات ، والوخز ، والشعور بالتقلصات.

الدوخة والغثيان

غالبا ما يصاب الشخص الذي لديه نقص في الماغنيسيوم ، بالدوخة والدوار ، والشعور بالغثيان والقئ في كثير من الأحيان ، ويشعر بعدم الراحة في المعدة.

القلق

إذا كنت تشعر في كثير من الاحيان بالقلق على وجه الخصوص ، والعصبية والنرفزة على أتفه الأشياء التي لا تستحق ذلك ، فيمكن أن تكون مصاب بنقص الماغنيسيوم.

الصداع وآلام الفك

غالبا ما يؤثر نقص الماغنيسيوم في اجسم على منطقة الدماغ والفم ،فيشعر المريض بآلام في الفك ، والشعور بالصداع المسشتمر وآلام الرأس ، وذلك بسبب نقص الماغنيسيوم.

الام الفك

الخدر

نقص نسبة الماغنيسيوم في الجسم ، قد تسبب الشعور بالخدر والتنميل في أجزاء الجسم ، وبصفة خاصة منطة اليدين والقدمين.

صعوبة في التركيز

المصاب بنقص الماغنيسيوم في الجسم ، غالبا ما يعاني من صعوبة في التركيز ، ويكون كثير النسيان ، الأمر الذي يؤثر على حياته ، ويصعب معه ممارسة المهام اليومية.

فإذا ظهرت عليك أحد هذه الأعراض أو مجموعة منها ، يجب أن تسارع لزيارة الطبيب لمعرفة سببها وتلقي العلاج المناسب ، فإذا كان لديك نقص في الماغنيسيوم ، يقدم لك الطبيب مكملات الماغنيسيوم ، وينصحك بتناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم مثل:

الكاكاو ، والخضروات مثل الملفوف والعدس والسبانخ ، والفواكه مثل الموز والأفوكادو والتفاح والمشمش ، والمكسرات النيئة.

مصادر الماغنيسيوم

اضف تعليق