كلمتين

نماذج لوجبات فطور صحية لإنقاص الوزن الزائد قبل الصيف

تجتهد الكثير من النساء في هذه الفترة لإنقاص وزنها بشكل سريع ، والتخلص من الوزن الذي إكتسبته خلال فصل الشتاء ، وذلك قبل بداية فصل الصيف حتى يستطعن إرتداء الملابس الصيفية الخفيفة والمكشوفة.

وجبات فطور صحية في الرجيم لإنقاص الوزن

ولتحقيق هدف الحصول على وزن مثالي قبل الصيف ، أهم خطوة هي إباع رجيم صحي ، وأهم ما في الرجيم هو وجبة الفطور التي تساعدك على تحمل الجوع لفترة طويلة ، وبالتالي إنقاص الوزن.

حيث تعتبر وجبة الفطور هي الوجبة الأساسية لمن يريدون الحصول على وزن مثالي وبطن مسطحة ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أهمية الأطعمة الصحية على الفطور لزيادة عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي تحويل السعيرات الحرارية الى طاقة بدلا من تخزينها على هيئة دهون.

وفيما يلي نقدم لكِ مجموعة من النماذج الصحية للفطور في الرجيم لتتبعيها لإنقاص وزن:

البيض

يعتبر البيض مصدر هام للبروتين ، والذي يساعد على حرق الدهون وتعزيز الشبع لفترة طويلة ، ويمنحك النشاط والحيوية والعناصر الغذائية التي تحتاجينها ، وفيما يلي نموذج لفطور البيض:

  • شريحة من خبز القمح الكامل.
  • نصف حبة من ثمرة الأفوكادو مقطعة شرائح ، فهي د الغنية بالاحماض والدهون الصحية.
  • بيضة واحدة مسلوقة.
  • نصف حبة من الجريب فروت.
البيض في وجبة الفطور

زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، كما أنها غنية بالبروتينات ، والألياف الغذائية التي تساعد على الهضم ، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة وتعزز الشعور بالشبع ، بالإضافة الى إحتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

وفيما لي نموذج لوجبة فطور زبدة السوداني في الرجيم:

  • شريحة من خبز القمح الكامل.
  • مضاف إليها ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.
  • شرائح من فاكهة التفاح أو الموز.
زبدة الفول السوداني

الزبادي

يعتبر الموز من منتجات الألبان الهامة في وجبة الفطور الصحية ، فهو غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات التي تساعد على إحراق الدهون وإنقاص الوزن خاصة تلك الموجودة في منطقة البطن والخصر ، فضلا عن إحتوائه على قيمة غذائية عالية.

وللإستفادة من الزبادي في إنقاص الوزن يمكنك صنع سموثي منه وتناوله في الصباح مع وجبة الفطور.

سموثي الزبادي

اضف تعليق