كلمتين

خطوات هامة للعناية بالبشرة الدهنية

تختلف طرق العناية بالبشرة حسب نوعها ، فالبشرة الجافة لا ينفع معها طرق العناية بالبشرة الدهنية ، حيث تحتاج البشرة الدهنية لطريقة خاصة في العناية لتفادي المشكلات الكثيرة التي تسببها.

5 خطوات أساسية للعناية بالبشرة الدهنية

وتعاني صاحبات البشرة الدهنية من العديد من المشكلات ، فمثلا تزداد فيها الإفرازات الدهنية مسببة البثور وحب الشباب ، ولذلك فأنت تحتاجين معرفة الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة الدهنية لكي لا تصاب بأي مشكلات.

غسول الوجه

تحتاج البشرة الدهنية الى روتين منتظم للعناية بها ، يبدأ من الصباح وينتهي في المساء عند الذهاب الى الفراش.

وأول شئ في الصباح الباكر هو غسل الوجه بإستخدام مستحضر بتركيبة غنية بالرغوة أو الجل ، وذلك لإزالة الرواسب الدهنية التي تفرزها البشرة أثناء النوم ، لعدم إلتصاق ذرات الغبار بها مسببة تراكم الأوساخ على البشرة ، ولذلك ننصحك بإستخدام غسول يتغلغل في عمق البشرة لتنظيفها.

غسول بتركيبة رغوية

اللوشن

وبعد الإنتهاء من غسل الوجه بمستحضر الرغوة ، قومي بمسح وجهك بإستخدام قطعة من القطن مبللة باللوشن ، فهو يساعد على تعديل مستوى الإفرازات الدهنية للبشرة.

مسح البشرة باللوشن

الترطيب

يسئ البعض فهم البشرة الدهنية ، فيظن أنه بما أنها تفرز الكثير من الدهون فلا تحتاج للترطيب فهي غير معرضة للجفاف ، ولكن هذا الامر خاطئ فهي تحتاج للترطيب كغيرها من أنواع البشرة ولكن بدرجات خفيفة ، حيث تحتاج الى كريم مخصص للبشرة الدهنية يمنحها كمية الماء التي يحتاجها وفي الوقت نفسه يعدل من نسبة الدهون فيها.

ترطيب البشرة الدهنية

مقشر

تحتاج البسرة الدهنية الى التنقشير مرة أسبوعيا ، وذلك عن طريق إستخدام مقشر بتركيبة غنية وفعالة بحبيبات تساعد على تفتيح المسام ، وتنظيف البشرة بعمق من الجراثيم والأوساخ المتراكمة عليها ، وإزالة الجلد الميت منها.

التقشير الاسبوعي للبشرة

قناع لإزالة الشوائب

بعد تقشير البشرة ، إستخدمي قناع بتركيبة سميكة يساعدك على تضييق المسام وشد الجلد ، كما يعدل من كمية الدهون التي تفرزها البشرة ، كما أنه يزيل الشوائب والأوساخ المتراكمة عليها التي تحدث بفعل عوامل الجو الخارجية ، وننصحك بإستتخدام PureActive Matcha Detox من غارنييه.

قناع لتضييق المسام

اضف تعليق