كلمتين

لو قررت السفر الى إيطاليا.. لا تنسى زيارة لوكا

لا يكتمل السفر الى إيطاليا بدون زيارة مدينة لوكا التاريخية الجميلة ، والإستمتاع بالمعالم التاريخية والسياحية الموجودة فيها التي لا تنسى.

أجمل المعالم السياحية في لوكا الإيطالية

تقع مدينة لوكا في توسكانا على الساحل الغربي لإيطاليا ، وهي توجد بالقرب من مدينة بيزا الاسبانية ، وتشتهر المدينة بأسوارها العالية ، التي يعود تاريخها الى العصور الوسطى ، والتي لا تزال تطوق المدينة حتى الآن.

ولا تحلو السياحة في إيطاليا بدون زيارة مدينة لوكا التاريخية ، ولذلك نقدم لك أشهر المعالم السياحية والتاريخية في المدينة:

ساحة بيازاديل أنفيتياترو

كانت هذه الساحة قديما مدجا رومانيا ، ولا تزال المنطقة تتمتع بشكلها الإهليجي ، وتضم مجموعة من المباني المرتفعة ذات الألوان المختلفة ، والتي تتميز بظبالها الصفراء والكريمية والبيضاء التي تمنح الساحة سحرا خاصا.

وتتواجد العديد من المطاعم والمقاهي عالية الجودة في المنطقة ، والتي يمكن تناول أشهى الأطعمة والمشروبات المميزة فيها.

ساحة بيازاديل أنفيتياترو

الأسوار التاريخية للمدينة

تحاط مدينة لوكا بشبكة دفاعية أنشأت خلال عصر النهضة الوسط القديم للمدينة ، مع العمل أن الأسوار تمثل إحدى التحصينات الاكثر إكتمالا في إيطاليا ، ويمكنك التنزه في المنطقة في الممشى الموجود والذي تظلله صفوف من الأشجار الخلابة والرائعة.

ممشى لدى الاسوار التاريخية التي تطوق المدينة

حديقة لوكا النباتية

بما أننا في فصل الربيع ، فهو فرصة مميزة لزيارة حديقة لوكا النباتية والإستمتاع بالطبيعة الخلابة وسط أجواء ربيعية مذهلة ، وتقع الحديقة في الزاوية الجنوبية الشرقية للمدينة ، وهو منتزه قديم أنشأ عام 1820 من قبل دوقة بارما ، ويضم العديد من النباتات وأنواع مختلفة من الازهار والأشجار ، بالإضافة الى العديد من الدفيئات الزراعية وبرك الماء.

حديقة لوكا النباتية

برج جوينجي

تضم مدينة لوكا العديد من الأبراج التاريخية المميزة ، وأبرزها برج جوينجي الذي يشتهر بوجود حديقة على سطحه ، وشيد هذا البرج في القرن الرابع عشر ، ويعتبر مثالا حيا على الفنون المعمارية الرومانية-القوطية ، ويتميز بتصميم الطوب المكشوف بدون الوان مع النوافذ المقوسة.

ويصل إرتفاع البرج الى 45 متر ، وأكثر ما يميزه هو الحديقة الخضراء على سطحه والمتمثلة في أشجار البلوط الخضراء التي تعتبر رمزا لمدينة لوكا.

برج جوينجي بمدينة لوكا الإيطالية

اضف تعليق