كلمتين

خطوات ترتيب الخزانة إستعدادا للصيف

إنتهى فصل الشتاء ، وإقترب موعد فصل الصيف ، لذلك تحاول الكثير من النساء ترتيب الخزانة من جديد ، وتخزين الملابس الشتوية وحل الملابس الصيفية محلها ، مما يسبب الكثير من الفوضى للخزانة.

بالخطوات: طريقة ترتيب الخزانة للصيف

نقدم لكِ خطوات ترتيب الخزانة ، وترتيب الملابس الصيفية ، لنساعدك في التخلص من الفوضى التي أحدثتها:

الخطوة الأولى

أولا قومي بتنظيف دواخل الخزانة جيدا ، بعد إخراج جميع الملابس منها ، وذلك عن طريق مسح الأرفف بإستخام قطعة من القماش المبللة بالماء المخلوط بسائل التنظيف ، ثم اتركيها قليلا حتى تجف قبل وضع الملابس مرة أخرى في الخزانة ، حتى لا تتسبب في وجود بقع وأوساخ في الملابس بسبب الماء.

تنظيف الارفف أولا

الخطوة الثانية

قومي بتقسيم دواخل الخزانة حسب نوع الخزانة ، علقي الفساتين الطويلة والبنطلونات والقمصان على الشماعات في الجزء المخصص لها ، واحفظي الملابس الداخلية في الأدراج داخل الدولاب ، وذلك عن طريق لفها حتى لا تأخذ مساحة كبيرة.

ومن جهة أخرى يفضل فصل ملابس الخروج عن الملابس الخاصة بالبيت ، والملابس الرياضية ، وذلك حتى لا تحدثي فوضى عند البحث عن أي قطعة من قطع الملابس ، ولا تنسي إيجاد ركن لوضع الحقائب والأحذية ، وآخر خاص بالإكسسوارات حتى لا تتشابك القطع مع بعضها.

ترتيب الخزانة لموسم الصيف

الخطوة الثالثة

إحرصي على وضع الملابس التي ترتدينها بإستمرار في إطلالاتك اليومية مثل يونيفورم العمل ، أو القطع الأساسية اليومية ، في متناول يدك في رفوف قريبة منك ، ووحدها حتى يسهل عليكِ إيجادها.

وقومي بوضع الملابس الخاصة بموسم الشتاء في الأرفف العلوية ، ولا تنسي تغيير ترتيب الخزانة في كل موسم ، وحفظ وتخزين ملابس الموسم الفائت في أماكن معينة حتى يتثنى لكِ الحصول على مساحة أكبر للخزانة ، وتوفيرها لأغراض جديدة.

ترتيب الملابس

وبالنسبة لملابس الشتاء ، ينبغي تنظيفها وكيها ، ثم وضعها في الأكياس المخصصة لتخزين الملابس ، وذلك حتى لا تصاب بأي أذى ، والحفاظ عليها جديدة ونظيفه حتى إخراجها مرة أخرى في الشتاء القادم.

اضف تعليق