كلمتين

الأطباء يوصون بتناول الماء بالليمون.. فوائده مذهلة

ينصح الكثير من الأطباء في مختلف التخصصات بتناول مرضاهم بالماء بالليمون ، وذلك نظرا لفوائده المذهلة في مختلف المجالات ، والتي سنذكر بعضها خلال المقال.

5 فوائد مذهلة لتناول الماء بالليمون

يحتوي الماء بالليمون على العديد من الفوائد ، فهو يساعد على إنقاص الوزن ، وإزالة السموم من الجسم ، والوقاية من الكثير من الأمراض.

وفيما يلي نرصد لكم 5 فوائد من فوائد الماء بالليمون للإستفادة منه:

إنقاص الوزن

تنصح أخصائية التغذية إرين بيلينسكي بتناول الماء بالليمون لمن يعانون من البدانة وزيادة الوزن ، فتقول أن المركب الكيميائي المسمى بالبوفينول ، الموجود في الليمون يساعد على كبح الشهية ، وأظهرت الدراسات أنه يساعد على منع زيادة الوزن.

وتضيف إرين “عندما تشرب كوبا من الماء ، خاصة قبل تناول الوجبه ، يساعد ذلك على ملئ معدتك ، ويقابله تناول كميات طعام أقل بكثير ، وفي نفس الوقت الشعور بالرضا والسعادة”.

يقلل الوزن

يساعد على الهضم

يحتوي الليمون على الأحماض التي تساعد على هضم الطعام ، فتساعد فلافونيدات الحمضيات في الليمون على معادلة الحموضة الموجودة في المعدة ، فتساعد على هضم الطعام ، فتحسن من الهضم بشكل عام.

ويؤكد الخبراء أنه من الضروري مساعدة المعدة على هضم الطعام ، خاصة عند التقدم في السن فتقل الحمضيات الموجودة في المعدة مع مرور الزمن.

يحسن الهضم

يرطب الجسم

لا يعتبر الترطيب منفعة خاصة بالنسبة لليمون ، ولكن تناول المياه المنكهة يساعد على ترطيب الجسم ، ويحفز من تناولها أكثر من الماء العادي وأستهلاك الكثير من الماء ، وبالتالي يعمل ذلك ترطيب الجسم والبشرة ومنع الإصابة بالجفاف.

فالسوائل بشكل عام تساعد على الترطيب ، كما أن الليمون يحسن من الذوق لدى بعض الأشخاص الذين يملون من تناول الماء ، وبالتالي تناول المزيد منه.

يرطب الجسم

يجدد شبابك

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي ، والذي بدوره يساعد على تجديد خلايا البشرة ، ويجعلها أصغر سنا مما هي عليه ، كما أظهرت دراسة في المملكة المتحددة أن تناول كمبات كبيرة من فيتامين سي يرتبط بعدد أقل من التجاعيد في البشرة.

الماء باليمون يجدد خلايا البشرة

تنظيف السموم من الكبد

يعمل الليمون على تنظيف السموم الموجودة في الجهاز الهضمي وخاصة الكبد ، كما أنه يعزز من وظائف الكبد ، وذلك لأن ترطيب الجسم يساهم في تحسين وظائف الجسم بشكل عام.

فوائد الليمون للكبد

اضف تعليق