كلمتين

هذه الأسئلة يجب طرحها في أي مقابلة عمل

تعتبر مقابلة العمل أشبه بإمتحان ، حيث يقوم المدير أو المسؤول عن التعيين بطرح الأسئلة وتقييمك على أساسها ، ولكنك أيضا لك الحق في طرح بعض الأسئلة التي تحدد مهامك في العمل ، فيجب أن تتعامل مع الامر كأنه مباراة تنس لا تتوقف على طرف واحد بالنسبة لطرح الأسئلة.

5 أسئلة يجب طرحها في أي مقابلة عمل

يوجد مجموعة من الأسئلة الهامة التي يجب عليك طرحها لمحاورك في مقابلة العمل ، والتي من شأنها أن تحدد مدى قابليتك للعمل ، وإذا كنت موافقك على هذه الوظيفة أم لا ، لذلك نقدم لك نموذج بهذه الأسئلة:

1-ما هي مهامي اليومية؟

بالطبع يجب عليك السؤال عن المسؤوليات اليومية التي أنت مسؤول عنها والمهام التي تقع على عاتقك في هذا العمل ، فتقول الكاتبة آني ديلارن إن الطريقة التي نقضي بها أيامنا هي بالطبع التي نعيش بها حياتنا ، موضحة أننا يجب أن نشر بالسعادة والنجاح في عملنا لنشعر بالرضا في حياتنا.

اسئلة يجب طرحها في مقابلة العمل

2-ما هي المواصفات التي تبحث عنها الشركة في موظفيها؟

قبل الذهاب الى مقابلة عمل ، يجب أن تقوم بإجراء عملية بحث مكثفة ، ومعرفة ثقافة وسياسة الشركة التي تتقدم للوظيفة بها ، وينبغي أن تقوم بسؤال محاورك في العمل عن الامور التي لم تستطع معرفتها من خلال البحث.

3-كيف يتم تقييم النجاح في المؤسسة؟

قبل الإنضمام لأي مؤسسة أو شركة ، يجب معرفة طريقة الشركة لتقييم نجاح الموظف ، وما هي المعايير التي تتخذها لمعرفة إذا كان هذا الموظف ماهر في عمله أم لا ، فعلى هذا الأساس ستحدد موقفك من هذه الوظيفة وإذا كانت تناسبك أم لا.

4-هل هناك فرص لتنمية مسيرتي المهنية؟

الغرض من طرح هذا السؤال على محاورك في مقابلة العمل ، هو معرفة إذا كنت سترتقي إلى درجة أعلى في مسيرتك المهنية من خلال عملك هذه الشركة أم لا ، ويجب معرفة إذا كانت الشركة لديها برامج لتطوير مهارات موظفيها ومساعدتهم على الإرتقاء.

مقابلة العمل

5-ما هي التحديات والمشاكل التي قد تواجهني عند العمل في الشركة؟

يجب عيك معرفة مميزات ومساوئ الوظيفة التي تقدم عليها في الشركة ، فهذا الأمر أيضا يظهر أنك شخصية متفهمة وتستطيع تقبل الإنتقادات.

اضف تعليق