كلمتين

نصائح هامة لرجيم الصيف

مع إقتراب فصل الصيف ، تبحث الكثير من النساء عن أنظمة رجيم تتلائم مع هذا الفصل لإنقاص الوزن الزائد ، وبناء العضلات ، والحصول على جسم رشيق وإطلالة مميزة في فصل الصيف.

أهم الخطوات للحصول على جسم رشيق في الصيف

أهم النصائح التي نقدمها في كل الفصول للحصول على جسم مثالي ، والتخلص من الوزن الزائد ، هي إتباع نظام غذائي صحي بعيد عن الأطعمة السريعة ، والخبز الأبيض ، فهذه الأطعمة لها علاقة وثيقة بزيادة الوزن ، كما أنها تسبب الكثير من المشكلات الهضمية كعسر الهضم والإنتفاخات ، فضلا عن المشكلات الأخرى التي يسببها هذا النوع من الطعام الكثير من الامراض المزمنة مثل السكري وإرتفاع نسبة الكوليسترول مما يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبدلا من هذه الأطعمة يفضل إختيار الأطعمة التي الغنية بالكربوهيدرات المعقدة والبروتينات الخالية من الدهون ، فهي تساعد على إنقاص الوزن ، وتمنحك جسم رشيق ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام أيضا.

رجيم الصيف

أطعمة غذائية تساعد على إنقاص الوزن في رجيم الصيف

ومن أبرز النصائح التي يقدمها خبراء شركة “إنديا جيت” ، مجموعة من الأطعمة التي ينصح بإدراجها ضمن النظام الغذائي الصحي للحفاظ على رشاقة الجسم والحصول على وزن مثالي:

الكينوا

للتخلص من الوزن الزائد ، يجب تحديد كمية الكربوهيدرات التي يتناولها الشخص ، الامر الذي يساعد على تنظيم عملية الهضم ، فيما تبقي طاقتك في حالة مستقرة.

ويفضل إختيار حبوب الكينوا كبديل للمعكرونة البيضاء ، وذلك لأنها غنية بالكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية التي تساعد على الشبع لفترة طويلة ، كما تحتوي على البروتينات التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي بدورها تساعد في حرق الدهون ، وتحافظ على صحة البشرة ، وتسرع من عملية الأيض وتحد من نسبة البدانة.

الكينوا

بذور الشيا

كما أن إدخال بذور الشيا ضمن نظام الرجيم الصحي خاصة على الإفطار تساعدك على بداية يومك بشكل خفيف ومنعش ، كما تحد من الإصابة بالإنتفاخ وتعالجها ، وهي مصدر غني بأحنماض الاوميجا 3 ، والألياف الغذائية ، والماغنيسيوم والفسفور ، وتساعد على الشبع لفترة طويلة.

بذور الشيا

الأرز المبرعم

يعتبر الأرز المبرعم بديل صحي عن الأرز البني العادي ، حيث يحتوي على الألياف الغذائية ، كما أنه قليل السعيرات الحرارية ، وغني بالبروتين الذي يساهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

الارز المبرعم

اضف تعليق