كلمتين

تخلصي من الرائحة الكريهة للشعر بهذه المكونات

تعتبر الرائحة الكريهة للشعر من أكثر المشكلات المزعجة والمحرجة التي تواجه المرأة ، وهي تحدث نتيجة لعدة عوامل تصيب فروة الرأس ، منها قشرة الرأس ، وزيادة الإفرازات الدهنية للشعر.

أسباب إصابة الشعر بالرائحة الكريهة

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي الى ظهور الرائحة الكريهة في الشعر ، والتي تسبب الكثير من الإنزعاج للمرأة ، وأبرزها:

  • إصابة فروة الرأس بالإلتهابات ، والتي تنتج عن البكتيريا والفطريات في فروة الرأس.
  • إصابة الشعر بقشرة الرأس ، والتي غالبا ما تسبب الروائح الكريهة للشعر ، وتسبب له أضرار أخرى مثل ضعف الشعر وجفافه وتساقطه في بعض الأحيان.
  • قلة الإعتناء بنظافة الشعر ، والملوثات التي يتعرض لها الشعر طوال الوقت من دخان سيارات ، والغبار والأتربة والتعرق ، كلها عوامل تساعد على ظهور روائح كريهة.
  • كثرة الإفرازات الدهنية في فروة الرأس ، وهي مشكلة يعاني منها الشعر الدهني وتسبب الحكة وظهور القشرة والروائح الكريهة في الشعر.
  • التوتر والقلق قد يؤدي الى خلل في الهرمونات وكثرة إفراز المواد الدهنية في الشعر.
اسباب رائحة الشعر الكريهة

مكونات للختلص من الرائحة الكريهة للشعر

وفي هذا الإطار نقدم لكِ مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة للشعر ، والتخلص من العامل المسبب لها:

خل التفاح:

اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر ، واغسلي بها شعرك مرة واحدة أسبوعيا ، للتخلص من الرائحة الكريهة في الشعر وتطهير فروة الرأس من البكتيريا والفطريات.

خل التفاح لإزالة الرائحة الكريهة من الشعر

زيت شجرة الشاي:

دلكي فروة رأسك وشعر بزيت شجرة الشاي ، فهو يعمل على تخليص الشعر من الرائحة الكريهة ، كما يقضي على الجراثيم والبكتيريا والفطريات المسببة لها ، ويمنح الشعر رائحة منعشة.

زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

صودا الخبز:

ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز على 3 أكواب من الماء الفاتر ، واشطفي بها شعرك مرة أسبوعيا للتخلص من رائحة الشعر الكريهة ، والتخلص أيضا من قشرة الرأس ، وتطهير الشعر من أي شيء.

صودا الخبز والماء

اضف تعليق