كلمتين

حافظي على صحة أبناءك.. نصائح لحفظ الطعام في الثلاجة بدون تلوثه

تحرص الأم على تحضير كميات كبيرة من الطعام وطهوها والإحتفاظ بها في الثلاجة لحين تسخينها ، حيث يسهل عليها ذلك الكثير من الوقت ، خاصة إذا كانت الام عاملة.

نصائح للحفاظ على الطعام صحي داخل الثلاجة

لكن إذا تم تخزين الطعام بطريقة سيئة قد يؤدي ذلك الى إفساده ، أو تعرضه للبكتيريا ، وقد يؤدي ذلك للعديد من المخاطر على صحتك وصحة أبناءك.

وفي هذا الإطار نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك عفلى حفظ طعامك في الثلاجة بعيدا عن التلوث ، وبشكل صحي وآمن:

تبريد الطعام

يجب أن تقومي بتبريد الطعام ، بحيث تكون حرارته بدرجة حرارة الغرفة ، وذلك قبل وضعه في الثلاجة لتجنب إفساده أو إصابته بالبكتيريا ، وتجنبا لإحتفاظه بالرطوبة إذا تم وضعه ساخنا داخل الثلاجة.

ويجب أن تقومي بوضع الطعام المطهو داخل الثلاجة في نفس اليوم الذي يتم طهيه فيها ، تجنبا لأي أضرار إذا ترك لفترة.

طريقة حفظ الطعام في الثلاجة بشكل آمن

تجنبي الاواني الزجاج

يفضل تجنب إستخدام الاواني الزجاج لحفظ الطعام في الثلاجة ، وذلك حتى لا تنكسر الأواني الزجاجية بسبب البرودة داخل الثلاجة ، مع تجنب وضعه في الأواني المعدنية التي يتفاعل الطعام معها حتى لا يؤثر على صحة الانسان.

تجنبي النايلون

كما يجب تجنب إستخدام الاكياس النايلون لتخزين الطعام في الثلاجة لفترة طويلة ، وذلك لأنه يسمح بتسرب الملوثات الى الطعام عند حفظة فيها لفترة طويلة.

إستعيني بال “تابرووير”

يمكنك الإستعانة بالتابرووير لحفظ الأطعمة المطهوة في الثلاجة ، أو تلك الاواني المعدة من الستانلس ستيل فهي تساعدك على حفظ الطعام المطهو بأمان في الثلاجة ، ولكن إحرصي على تسجيل إسم الطبخة وتاريخ حفظها في الثلاجة على الوعاء.

حفظ الاطعمة المطهوة في الثلاجة

لا تضعي الطعام المجمد في الثلاجة مرتين

يحظر عليكِ إخراج الطعام المجمد من الثلاجة ، ووضعه بعد ذلك مرة أخرى فيها ، ولكن يفضل تقسيم الطعام في أكياس منفصلة بكميات معينة حسب الحاجة.

ويفضل أيضا عدم رفع درجة تجميد الطعام للحد الأقصى حتى لا تفقد الأطعمة مذاقها المميز ، والعناصر الغذائية الموجودة بها.

نصائح لوضع لطعام في الثلاجة

اضف تعليق