كلمتين

نصائح للأم العاملة للحفاظ على رشاقتها بدون رجيم

تحتاج الأم العاملة للحفاظ على رشاقتها وجمالها ، ولكنها لا تجد الوقت الكافي للذهاب الى الجيم ، أو إتباع حمية غذائية معينة بسبب إنشغال وقتها بأولادها وعملها ، فتكون المهمة صعبة عليها.

أهم النصائح للأم العاملة للحفاظ على رشاقتها

بمناسبة عيد الام 2019 ، نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على قوامك الممشوق وصحتك جيدة ، بدون إتباع حمية غذائية معينة ، ولذلك لكي تتمتعي بشباب دائم ، ولا تتعرضي لأي مخاطر صحية ناتجة عن زيادة الوزن.

ويعتمد حفاظ الأم العاملة على رشاقتها على التجديد من نظام حياتها بشكل عام ، بدون إتباع رجيم معين ، لكي تكون لها القدرة على العطاء بدون أي قيود أو عراقيل:

عدم الجلوس لوقت طويل

إذا كانت طبيعة عملك تتطلب الجلوس لوقت طويل في المكتب ، يجب أن تتجنبي الجلوس لساعات على الكرسي دون حراك ، فيجب عليك القياموأخذ جولة في المكتبة لمدة 5 دقائق كل ساعة في العمل ، وذلك لتتجنبي زيادة الوزن ، وأيضا لعدم لشعور بآلام أسفل الظهر.

لا تجلسي لساعات طويلة في المكتب

تغلب على ضغوطك اليومية

حاولي القيام ببعض الخطوات التي تساعدك على التغلب على ضغوطك اليومية ، وذلك لأن التوتر والضغط النفسي من أهم أسباب زيادة الوزن ، كما يسبب أيضا ظهور التجاعيد في وقت مبكر.

حاولي التغلب على ضغوطك اليومية

إستخدمي الدرج

بدلا من الصعود في الأسانسير ، حاولي إستخدام الدرج العادي في الصعود والنزول ، فهو يحفز من تسريع عملية الأيض الغذائي ، ويساعدك على خسارة الوزن بشكل أسرع وعدم تراكم الدهون في الجسم.

استخدمي الدرج في العمل

إلتزمي بوجبة الفطور

الكثير من النساء العاملات لا يكون لديهن الوقت الكافي ، وبالتالي معظمهن يهملن وجبة الفطور ، وهو أمر خاطئ يسبب الشعور الشديد بالجوع وبالتالي تناول المزيد من السعيرات الحرارية وزيادة الوزن ، لذلك إلتزمي بتناول وجبة فطور غنية بالبروتين والخضروات والألبان.

لا تهملي وجبة الفطور

الوجبات الخفيفة

في العمل تتعرضين للشعور بالجوع ، وبدلا من تناول السناكس الخفيفة الغنية بالسكريات ، ننصحك بوضع بعض المكسرات النيئة والفواكه منخفضة السعيرات الحرارية التي تكبح الشعور بالجوع.

تناول الوجبات الخفيفة في العمل

شرب الماء

حافظي على شرب الماء بإستمرار وانت في العمل ، ضعي زجاجة من الماء النقي جانبك وانت تعملين لتساعدك على تناول الماء كلما شعرت بالعطش ، ولا تنسي الحصول على قسط كافي من النوم يوميا قبل العمل.

لا تنسي شرب الماء

اضف تعليق