كلمتين

ديكورات تناسب غرف النوم الصغيرة

تشكل المساحات الصغيرة في المنزل عائق في بعض الأحيان ، حيث تحتاج لديكورات معينة لإستغلال كل مساحة بها والإستفادة منها ، ولذلك نقدم لك مجموعة من النصائح لديكورات غرف النوم الضيقة والصغيرة.

نصائح لديكورات المساحات الصغيرة لغرف النوم

من سمات الشقق الحديثة في المدن صِغر مساحتها ، وذلك بسبب الكثافة السكانية في المدينة وغلاء المعيشة وغلو الأسعار ، ولذلك نقدم لكِ هذه النصائح التي تساعدك على إستغلال غرف نومك الضيقة في ديكورات رائعة:

إستغلال المساحات الفارغة في الديكور

إذا كنتِ تمتلكين الكثير من الأغراض ، فيمكنك إستغلال المساحة الفارغة في السرير لتغزين أغراضك ،وذلك عن طريق تزويد السرير بأدراج في الأسفل أو رفع قاعدته عن الأرض ، وذلك لتخزين الأغراض بداخله بشكل عملي لا يسبب الفوضى في الغرف.

يمكنك أيضا تخزين الملابس في الخزائن التي تثبت على الحوائط ، فسيساعدك ذلك على إكتساب مساحة اكبر في الغرقة.

يمكنك أيضا إستغلال المساحات الفارغة في الحائط لتثبيت بعض الأرفف لوضع الكتب أو الأغراض ، ولتزيين الغرفة بالتحف ، مع وضع بعض اللوحات بألوان الباستيل الهادئة.

ديكورات غرف النوم الصغيرة

الالوان الفاتحة للمساحات الضيقة

ينصح بإستخدام الالوان الفاتحة ، وخاصة الأبيض والبيج ، لدهان الحوائط في الغرف الضيقة ، يساعدك على ذلك على الشعور بالوسع والفسحة.

إستخدمي أيضا الستائر ، ومفارش السرير بألوان فاتحة لتعزيز وسع الغرفة ، وإستخدمي الستائر الخفيفة باللون الابيض أو الألوان الفاتحة للسماح بضوء الشمس أن يدخل ، مع إختيار أرضيات مصنوعة من السيراميك أو الباركيه بألوان فاتحة مثل الأبيض أو البيج لمنح الأرضية حجم أكبر وأوسع.

الالوان الفاتحة في ديكورات الغرف الصغيرة

الإكسسوارات

بالنسبة للإكسسوارات ، يجب توزيعها بشكل بسيط بدون مبالغة لعدم شغل المساحات الضيقة وإحداث فوضى في الغرفة الصغيرة ، فيكتفى بتوزيعها على الأسطح الثابتة كالطاولات الجانبية كالطاولات الجانبية للسرير ، والأرفف المثبتة على الجدران.

الاكسسوارات

ويجب الإهتمام بالإضاءة في الغرف الضيقة ، فهي تمنح الغرفة وسعا أكبر ، فيجب الإعتماد على الإضاءة المباشرة ، والجانبية كالمصابيح والأبجورات ، وأيضا الإضاءات التي تتدلى من على السقف.

الاضاءة في غرف النوم الصغيرة

اضف تعليق