كلمتين

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الربيع

تختلف طرق العناية بالبشرة من فصل لآخر ، فما تحتاجه البشرة في فصل الشتاء يختف عما تحتاجه في فصل الربيع ، حيث يتسم هذا الفصل بالأتربة والغبار الذي يضر بصحة ونضارة البشرة.

خطوات هامة للعناية بالبشرة في فصل الربيع

تتأثر البشرة بالأتربة والعواصف التي تثار في فصل الربيع والتي تكون مشبعة بالغبار والأتربة ، فضلا عن لقاحات الأزهار ، وإرتفاع درجة حرارة الطقس ، وكلها عوامل تسبب جفاف البشرة وإصابتها بالعديد من المشكلات.

وفي هذا الإطار نقدم لكِ مجموعة من الخطوات للعناية بالبشرة بشكل يومي ، وحمايتها من تقلبات الجو في الربيع ، والحفاظ على جمالها وإشراقتها:

التنظيف الجيد للبشرة

أول وأهم طوة في روتين العناية بالبشرة في فصل الربيع ، هو تنظيف البشرة جيدا لإزالة طبقة الأتربة التي تغطيها بسبب الطقس ، حيث تلتصق ذرات الغبار بالبشرة وتسبب تهيجها وإنسداد المسام.

ولذلك من الضروري مضاعفة الجهد المبذول في تنظيف البشرة ، وخاصة قبل النوم للتخلص من الشوائب العالقة على مدار اليوم ، مع إختيارغسو من نوعية جيدة غني بالمواد الطبيعية المرطبة.

تنظيف البشرة

تقشير البشرة

أرهقت البشرة بسبب برودة القطس في فصل الشتاء ، وكثرة إستخدام الكريمات المرطبة ، ولإعادة الحيوية والنشاط في البشرة ، يجب تقشيرها مرة أسبوعيا ، و للتخلص من الجلد الميت والأوساخ ، حيث يساعد ذلك على تنظيفها بعمق وتفتيح لونها وتخلصها من البقع الداكنة ، وننصحك بإستخدام الخلطات الطبيعية لتغذية وتقشير البشرة.

التقشير الاسبوعي للبشرة

الماسكات الطبيعية المغذية

للحصول على بشرة نضرة واكثر حيوية وإشراقا وتوردا في فصل الربيع ، ننصحك بإستخدام الماسكات المغذية الغنية بالفواكه الموسمية التي تحتوي على الفيتامينات التي تحتاجها البشرة ، فننصحك بإستخدام ماسك ماسك الأفوكادو والعسل ، أوماسك الحليب وماء الورد أسبوعيا.

الماسكات طالبيعية المغذية

الترطيب الدائم

يجب المحافظة على ترطيب وليونة بشرتك خلال فصل الربيع ، وذلك من خلال إستخدام كريمات الرطيب اليومية ، والتي تعمل على محاربة جفاف البشرة ومنع ظهور الخطوط الدقيقة ، ولكن يجب إستخدام كريمات بقوام خفيف تختلف عن مرطبات الشتاء.

ولا تنسي شرب المزيد من الماء لتجنب جفاف البشرة بسبب إرتفاع درجات الحرارة في الربيع.

ترطيب البشرة

ترطيب محيط العين

لا تهملي ترطيب محيط العين ، وذلك بإستخدام كريم العين لحماية هذه المنطقة الرقيقة والحساسة من الجلد ، وقومي بإستخدامه يوميا قبل النوم لوجه نضر واكثر حيوية.

ترطيب محيط العين

الحماية من الشمس

تزداد حرارة الشمس في فصل الربيع ، ويجب أن تكون البشرة محمية من الأشعة الضارة ، لذلك يجب الحرص على وضع واقي اشمس قبل الخروج من المنزل ، وإستخدامه مرتين يوميا خلال النهار.

استخدام واقي لشمس

اضف تعليق