كلمتين

خطوات العناية بالمنطقة الحساسة لتجنب الامراض

مما لا شك فيه أن النظافة الشخصية هو أمر هام جدا للمرأة ، وخاصة المتزوجة ، فيجب العناية الدائمة بالمنطقة الحساسية لتجنب إصابتها بالامراض الناتجة عن البكتيريا والجراثيم.

نصائح صحية للعناية بالمنطقة الحساسة

تعتبر منطقة المهبل هي أكثر المناطق المعرضة للأمراض ، مثل إلتهابات المسالك البولية والتشنك المهبلي وغيرها ، وقد تحدث هذه الأمراض عند إهمال العناية بهذه المنطقة.

ولذلك نقدم لكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالمنطة الحساسة “المهبل” ، لتجنب إصابتها بالأمراض:

نظام غذائي صحي

ننوه على ضرورة إتباع نظام غذائي صحي يتكون من الخضورات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتين ومنتجات الألبان ، وذلك لتجنب زيادة الوزن ، فالسمنة تضر بمنطقة المهبل.

الطعام الصحي

ممارسة الرياضة

ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ، وذلك لتجنب المشكلات الصحية التي قد تعرض المهبل للإصابة بإلتهاب المسالك البولية ، وغيرها من الفيروسات التي تصيب المنطقة الحساسة.

ممارسة التمارين الرياضية

الفحوصات الطبية الدورية

يجب على كل إمرأة أن تقوم بإجراء الفحوصات الطبية بشكل دوري ، خاصة تلك المتعلقة بعنق الرحم للمرأة المتزوجة ، أما بالنسبة للفتيات فينصح بتناول تطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري ، وذلك للوقاية من سرطان عنق الرحم وتقليل من فرص الإصابة به.

الفحوصات الطبية

تنظيف المنطقة الحساسة

يجب الإهتمام بتنظيف المنطقة الحساسة جيدا بعد إستخدام الحمام ، وأثناء وبعد إنتهاء الدورة الشهرية ، وذلك لتجنب الإصابة بالبكتيريا والفيروسات المسببة لأمراض المهبل.

مع ضرورة إستخدام غسول طبي آمن لتنظيف المنطقة الحساسة ، وتجنب إصابتها للجفاف ، ينصح أيضا بتناول الكثير من الماء يوميا لمساعدة المهبل على تنظيف نفسه بشكل طبيعي.

شرب الكثير من الماء

الزيوت الطبيعية

ينصح بإستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ، وزيت جوز الهند ، وزيت اللوز الحلو ، وذلك لترطيب المنطقة الحساسة للمرأة المتزوجة ، فهي تعتبر أفضل أنواع المرطبات التي يمكن إستخدامها ، ولكن يجب الحرص على إستشارة الطبيب المختص قبل إستخدام أي من هذه الزيوت ، وذلك لتجنب الإصابة بأي مشكلات صحية.

الزيوت الطبيعية

لا تتجاهلي النزيف

يجب ألا تتجاهلي أي نزيف يحدث بعد مرحلة الطمث ، أو إهمال أي مشكلة أو ألم في منطقة المهبل ، فقد يكون ذلك مؤشرا لإصابتك بمشكلة صحية فيجب إستشارة اطبيب فورا.

لا تتجاهلي النزيف

اضف تعليق