كلمتين

فوائد صابونة الكركم للبشرة وطريقة إستخدامها

تعد صابونة الكركم أحد أنواع منظفات البشرة الطبيعية ، والتي تحتوي على العديد من المواد التي تعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ ، وتنقيتها من الشوائب ، فلها العديد من الفوائد المذهلة للبشرة.

فوائد صابونة الكركم للبشرة

تتميز مستحضرات التنظيف للبشرة التي تحتوي على مواد الطبيعية بأنها لا تحتوي على آثار جانبية ضارة للبشرة ، فهي خالية من المواد الكيميائية الت تضر بالبشرة ، وتحتوي على مواد مغذية ومرطبة ، ومن أهم هذه المستحضرات صابونة الكركم.

وفيما يلي نقدم لكِ أهم الفوائد التي تحتوي عليها صابونة الكركم للبشرة:

  • تعمل صابونة الكركم عفلى تجديد خلايا البشرة ، والختلص من خلايا الجلد المية المتراكمة على البشرة ، وذلك بفضل غناه بمضدات الأكسدة.
  • تعمل صابونة الكركم على معالجة البقع الناتجة عن آشعة الشمس الضارة ، وعلاج الكلف ، وتفتيح البشرة وتوحيد لونها بفضل إحتوائه على مواد مبيضة.
  • تعتبر صابونة الكركم بمثابة مرطب طبيعي ، فهي تعمل على منح البشرة النعومة والترطيب العميق.
  • تساعد صابونة الكركم على حماية البشرة من علامات التقدم بالسن من تجاعيد وخطوط دقيقة ، وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة المسببة للتجاعيد.
  • كما تعمل صابونة الكركم على تنظيف البشرة بعمق ، وتليصها من الشوائب ، ومنحك بشرة نصرية أكثر نضارة وإشراقا، وذلك بفضل غناها بفيتامينات هامة للبشرة مثل فيتامينات C وE.
فوائد صابونة الكركم

طريقة إستخدام صابونة الكركم لبشرة صحية وناعمة

قبل معرفة طريقة إستخدام صابونة الكركم ، يجب أولا عند شرائها ، يفضل إختيار صابونة الكركم التي تحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت السمسم ، وزيت اللوز الحلو ، وزيت الخروع ، وزيت جوز الهند ، وزيت الزيتون.

حيث تعمل هذه الزيوت مع الكركم على منح بشرة أكثر نعومة وترطيب وحيوية ، فهذه المواد مجتمعة تساعد على الحصول على بشرة مثالية بمعنى الكلمة.

وصابونة الكركم كغيرها من أنواع الصابون والمنفات لا يجب الإفراط في إستخدامها ، فينبغي إستخدامها مرة واحدة يوميا لمنع إصابة البشرة بالجفاف جراء كثرة غسيلها ، ويتم ترطيب البشرة بلماء ثم غسلها بصابونة الكركم بحركات دائرية بسية ثم شطفها بالماء.

استخدام صابونة الكركم

اضف تعليق