كلمتين

تخلصي من رائحة السمك في المطبخ بهذه الخطوات

على الرغم من المذاق الشهي للأسماك ، والفوائد الصحية الجمة التي تأتي من تناوله ، تبقى رائحة السمك عائق كبير أمام المرأة ، حيث تعلق الرائحة في المطبخ وتنتشر في جميع أنحاء البيت فتكون مزعجة ومنفرة.

أهم الخطوات للتخلص من رائحة السمك المزعجة

يصعب التخلص من رائحة السمك المزعجة ، سواء من رائحته قبل أن يطهى ، أو رائحة السمك المقلي أو المشوي ، حيث تأخذ وقتا لكي تختفي من المطبخ والمنزل ، وفي هذا الإطار نقدم لكِ بعض النصائح في التدبير المنزلي التي تساعد على الإستمتاع بأشهى أطباق السمك والتخلص من الرائحة:

إغلاق الأبواب

قبل أن تبدأي بقلي السمك ، قومي بإغلاق جميع أبواب غرف المنزل ، وذلك حتى لا تتسرب رائحة السمك المقلي من المطبخ الى غرف المنزل ، وقومي بفتح نوافذ المطبخ وتشغيل الشفاط الكهربائي ، مع تشغيل المراوح إن وجد ، وذلك طوال مدة قلي السمك.

اغلاق الابواب والنوافذ للغرف

تنظيف الفرن

لعدم إنتشار رائحة السمك ، يجب الإسراع ، بعد الإفراغ من تحضير السمك يجب الإسراع بتنظيف فرن الغاز ، وذلك وفقا للطريقة التالية للتخلص من رائحة السمك:

أولا قومي بنثر الملح على بقع الزيت المتناثرة على الفرن ، واتركيها لمدة دقيقتين ، ثم بعدها إمسحيها بإستخدام قطعة من القماش القادرة على الإمتصاص.

وبعد ذلك إمزجي الخل الأبيض مع البيكنج صودا جيدا ، ثم إخلطي هذاالمزيج مع سائل الجلي ، واضيفي إليهم قطرات من عصير الليمون ، واغمسي قطعة من القماش في الخليط ونظفي بها الفرن.

تنظيف الفرن

غسل الأواني

ويفضل غسل الأواني التي تم الطبخ فيها والأطباق ، بعد الإنتهاء مباشرة من تحضير السمك ، وغسل الأطباق مباشرة بعد الإفراغ من تناول السمك ، فبهذه الطريقة نتخلص من رائحته سريعا.

غسل الاواني بعد طبخ السمك مباشرة

التوابل والأعشاب

ينصح بغلي التوابل والأعشاب مثل القرفة والزنجبيل والقرنفل ، وتركها في المطبخ ، حيث تنتشر هذه الرائحة في جميع أنحاء المطبخ لتغطي على رائحة السمك ، وتمنحك رائحة رائعة ومنعشة في المطبخ.

غلي الاعشاب والتوابل
شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

اضف تعليق