كلمتين

أفضل الطرق الفعالة للتخلص من آلام الظهر

تعتبر آلام الظهر من أكثر أنواع الألم التي يعاني منها ملايين الأشخاص حول العالم ، وهي تنتج عن عدة عوامل أبرزها الجلوس لساعات طويلة والجلوس بوضعيات خاطئة ، أو الوزن الزائد أو الحمل للنساء.

4 طرق فعالة لعلاج آلام الظهر

عادة ما يلجأ الأشخاص الى تناول الأدوية المسكنة للتخلص من آلام الظهر المزعجة ، ولكن هذا لا يحل الأمر ، كما أن هذه الأدوية تؤثر على صحة الجسم ولها لكثير من الأضرار.

ولكن يوجد العديد من الطرق الاخرى للتخلص من آلام الظهر بآمان ، وللك نقدم لك بعض الطرق الفعالة التي ذكرتها المعالجة الفسيولوجية لورا هارمان لموقع “هيلثيستا” المختص في الشؤون الطبية:

إتباع الوضعيات الصحيحة

الخطوة الاولى للتخلص من آلام الظهر ، هي العمل لتصحيح العمود الفقري ، وذلك من خلال إتباع الوضعيات الصحيحة التي تجنبك عدم التوازن العضلي ، والذي قد يضغط على مناطق محددة من العمود الفقري مما يؤدي الى آلام في الظهر والعظام.

وتقول هارمان أن أفضل طريقة لمعرفة الوضعية الصحيحة للعمود الفقري هي تخيل بالون من الهيلوم معلقة على قمة الرأس ، ويستطيل معها الجسم لإطالة العمود الفقري ، وبهذه الطريقة تساعد في الحفاظ على الصدر مفتوحا ، ومنع الكتفين من الإنحناء الى الأمام ، مما يحول دون تقوس وألم العمود الفقري.

الوضعيات الصحيحة للعمود الفقري

تحديد وضعيات جديدة للنوم

من المفيد والممتع أيضا تجربة وضعيات جديدة للنوم ، فهي تساعدك على التخفيف من آلام الظهر ، كما أنها تقلل من الضغط الواقع على الظهر ، خاصة عند الإستلقاء على الجانب ووضع وسادة بين الركبتين للحفاظ على مستوى الحوض.

ينصح أيضا بإستبدال الفراش اللين بواحد أكثر صلابة ، حيث يساعد ذلك على التخلص من تشنجات الظهر.

النوم على فراش أكثر صلابة لمنع تشنجات الظهر

المكاتب المناسبة

تعد وضعيات الجلوس الخاطئة والجلوس لفترات طويلة في المكتب من أكثر الأسباب التي تؤدي الى آلام وتشنجات الظهر ، فبيئة العمل الصحية من أهم الأشياء التي يحتاجها من يعانون من آلام الظهر ، وبشكل خاص الجلوس على مكتب بطول مناسب لمنع الضغط على الفقرات القطنية.

استخدام مكاتب جيدة

التمارين الرياضية والبيلاتس

لا تكفي التمارين الرياضية للتخلص من آلام الظهر ، حيث يحتاج الشخص أيضا الى تمارين البيلاتس التي أثبتت فعاليتها في تحسين مرونة الجسم والتخفيف من آلام الظهر ، ويمنك القيام بها في الصالات الرياضية أومع مدرب شخصي.

تمارين البيلاتس

اضف تعليق