كلمتين

ماذا تعرف عن اليوم الأبيض 14مارس؟

تحتفل كوريا واليابان اليوم 14 مارس باليوم الأبيض ، حيث يرتدي الرجال البذلات الأنيقة وربطات العنق المميزة ، ويشترون الشوكولاتة باهظة الثمن والهدايا للنساء تعبيرا عن حبهم ولرد هدية يوم الفالنتاين.

لماذا يشتري الرجال الهدايا في اليوم الأبيض؟

يعتبر اليوم الأبيض هو المقابل لعيد الحب ، ويأتي بعد شهر واحد فقط من الفالنتاين في يوم 14 مارس ، وتعود هذه الثقافة الى اليابان في الأساس ، ولكنها إنتشرت في بعض الدول الأسيوية مثل كوريا الجنوبية والصين وتايوان.

ويقوم الرجال في هذا اليوم بشراء الشوكولاتة من المتاجر أوالمصنوعة يدويا ، والهدايا الأخرى للنساء اللواتي جلبن لهم الشوكولاتة في عيد الحب ، وفي الغالب تكون الهدية أغى ب3 أضعاف من تلك التي أهدتها النساء ، وينتهز الكثير من الرجال فرصة اليوم الأبيض لشراء خاتم ألماسي وعرض الزواج على المرأة التي يحبها.

وعلى الرغم من أن اليوم الأبيض يحظى بشعبية أقل من يوم الحب ، إلا أن كثير من الرجال ينتهزن هذا اليوم للتعبير عن حبهم.

اليوم الابيض

تاريخ اليوم الأبيض يعود لليابان

يعود منشأ اليوم الأبيض الى اليابان ، حيث بدأ رسميا في عام 1978 ، من قبل شركة حليوات يابانية تسمى “إيشيمورا مانسيدو” ، وكان يسمى قديما بإسم “يوب الجواب” ، حيث يقوم الرجل في هذا اليوم بتقديم الشوكولاتة والهدايا للفتاة ويصرح بحبه لها ويعطيها بطاقة معايدة.

ولكن بدأ هذا اليوم رسميا في عام 1977 من قبل شركة “إشيمورا مانسيدو” ، التي حاولت التسويق لنوع معين من الحلوى للرجال في يوم 14 مارس ، وقامت بتسمية هذا اليوم بيوم الحلوى ، ولكن تغير الأسم ليصبح “اليوم الأبيض” ، ولاقت الفكرة رواجا كبير ، وردة فعل جيدة في اليابان ، ومن ثم بدا إنتشار الحلوى والهدايا في اليوم الأبيض ، وإنتقلت الفكرة الى الدول الأسيوية الاخرى وأبرزها كوريا.

وفي عام 1980 حظت الفكرة بشعبية كبيرة ، بدأ صداها ينتشر ويصل الى ذروته في كوريا الجنوبية.

وتسمى هذه الفكرة “الفكر الثلاثي” ، والنظرية من الفكرة هي أن الفتاة تعطي الهدايا للرجل في عيد الحب ، فيقوم هو بشراء هدية بثلاثة أضعاف ثمنها وتقديمها لها في اليوم الأبيض.

فما رأيك أن تفاجئ زوجتك أو حبيبتك بشراء هدية في اليوم الأبيض ، وإرتداء بذلة أنيقة ، وتأخذها لتناول العشاء في مطعم فاخر؟

يعترف الرجل بحبه ويقدم الهدايا في اليوم الأبيض
شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

اضف تعليق